TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "شمس" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 0.5 ريال

مساهمو "شمس" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 0.5 ريال
مشروع تابع لشركة المشروعات السياحية "شمس"
شمس
4170
30.16% 0.82 0.19

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة المشروعات السياحية "شمس" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 0.50 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"، أن عدد الأسهم قبل التعديل بلغ نحو 57.82 مليون سهم، ليصل بعد التعديل إلى 1.156 مليار سهم، مبينة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة المصدر قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأضافت الشركة أنه تمت الموافقة أيضاً على تعديل رأس المال المصرح به وتقسيم أسهم الشركة إلى 1.20 مليار ريال، ورأس المال المصدر578.23 مليون ريال.

وقالت الشركة إنه في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع القوائم المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وتابعت سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وتابعت أنه ستتم الموافقة على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بـ (رأس المال)، والموافقة على تعديل المادة رقم (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بـ (الاكتتاب بالأسهم)ـ إضافة إلى الموافقة على تعديل المادة (3) المتعلقة بـ (أغراض الشركة)، والموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتواءم مع التعديلات المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس إدارة "شمس" يوصي بتجزئة القيمة الاسمية إلى 0.50 ريال للسهم

أرباح "شمس" تقفز في الربع الأول بدعم الاستثمار بمرابحات إسلامية

"شمس" تعلن افتتاح أول موقع غوص بالمنطقة الشرقية داخل منتجع سياحي

"شمس" توقع مذكرة لإنشاء شركة متخصصة بمجال السياحة والنقل البحري