TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نابكو" تمدد فترة الاكتتاب الخاص.. بعد فشل حق الأفضلية

"نابكو" تمدد فترة الاكتتاب الخاص.. بعد فشل حق الأفضلية
خطوط الإنتاج في الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم "نابكو"
نابكو
NAPI
7.41% 0.06 0.00

مباشر: وافقت الهيئة العامة لسوق المال على طلب الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم "نابكو" (NAPI)، المدرجة ببورصة مسقط، لتمديد فترة الاكتتاب الخاص أسهم زيادة رأسمالها.

وأوضحت الشركة في بيانها للبورصة، أن فترة الاكتتاب الخاص ستمتد بموجب موافقة الهيئة حتى نهاية ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وكانت الشركة كشفت في وقت سابق عن فشل الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمالها بحق الأفضلية، وأنها سوف تستكمل إجراءات الاكتتاب الخاص في الأسهم المطروحة بما يتماشى مع مع المادة 66 من لائحة الشركات المساهمة العامة، غير أنها لم تعلن عن المساهم في الاكتتاب الخاص.

وكانت الشركة طرحت 11.75 مليون سهم على مساهميها للاكتتاب بحق الأفضلية، غير أن نتيجة الاكتتاب لم تتجاوز 5.42 ألف طلب للاكتتاب في الأسهم.

ولفتت الشركة أن الاكتتاب أغلق يوم الخميس 2 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، دون تحقيق الهدف منه.

وكانت الشركة عدَّلت تواريخ إصدار حقوق الأفضلية في أسهم زيادة رأس المال، بعد التشاور وموافقة الهيئة العامة لسوق المال العُمانية، من 17 سبتمبر / أيلول إلى 15 أكتوبر / تشرين الأول الماضيين، وإشعار المساهمين وإدراج الحقوق من 21 سبتمبر / أيلول، إلى 22 أكتوبر / تشرين الأول الماضيين.

كما أرجأت الشركة تاريخ بداية الاكتتاب من 27 سبتمبر / أيلول إلى 22 أكتوبر / تشرين الأول، وتاريخ نهاية التداول على الحقوق من 28 سبتمبر / أيلول إلى 30 أكتوبر / تشرين الأول، وغلق باب الاكتتاب من 4 أكتوبر / تشرين الأول إلى 2 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

وكان من المقرر أن يمكن الاكتتاب الشركة من زيادة رأسمالها بقيمة 1.175 مليون ريال، من خلال طرح 11.75 مليون سهم بحق الأفضلية، بقيمة اسمية للسهم 100 ريال للسهم، ليرتفع إلى 2.032 مليون ريال، موزعاً على 20.321 مليون سهم.

ووافقت الهيئة وافقت في 10 سبتمبر / أيلول على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق الأفضلية، بقيمة 1.175 مليون ريال، بطرح 11.75 مليون سهم بحق الأفضلية، وبقيمة اسمية للسهم 100 ريال للسهم، ليرتفع إلى 2.032 مليون ريال، موزعاً على 20.321 مليون سهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام


ترشيحات..

"نابكو" تتجه للاكتتاب الخاص بعد فشل حق الأفضلية

فشل الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال "نابكو"

نمو الإيرادات يقلص خسائر "نابكو" في 9 أشهر

"نابكو" تعدل تواريخ إصدار حقوق الأفضلية في أسهم زيادة رأس المال

الهيئة تقر زيادة رأسمال "نابكو" بحقوق الأفضلية

مساهمو "نابكو" يقرون إعادة هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر