TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان والسعودية توقعان مذكرة لتمويل البنية الأساسية للمناطق الصناعية

عُمان والسعودية توقعان مذكرة لتمويل البنية الأساسية للمناطق الصناعية
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقعت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم لتمويل البنية الأساسية لعدد من المناطق الصناعية في السلطنة.

وتهدف الاتفاقية؛ وفق وكالة الأنباء العُمانية، إلى تطوير القطاعات الصناعية واللوجستية عبر توفير كافة الخدمات الأساسية؛ وتشجيع القطاع الخاص للإسهام في التنمية الاقتصادية بسلطنة عُمان بما يتوافق مع "رؤية عُمان 2040".

وتأتي المذكرة في إطار التعاون الإنمائي بين الجانبين لدعم المجالات التنموية في سلطنة عُمان كالبنى الأساسية وبرامج التعليم العالي والمهني، وقطاعات المياه والصناعة والتعدين والنقل والاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات الإنمائية في قطاع الطاقة.

وجاء ذلك من خلال لقاء وزير المالية العُمانية اليوم سلطان بن سالم الحبسي، مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد؛ تضمن لبحث آليات التعاون بين سلطنة عُمان والصندوق ومستجدات المشروعات التنموية المشتركة.

ويأتي توقيع المذكرة بعد أيام من قيام وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية بزيارة رسمية إلى عُمان استعرض خلالها عدد من الملفات ذات العلاقة بتعزيز وصول المنتجات الوطنية إلى الأسواق العمانية، وبحث سبل التعاون في مجال تنمية صادرات الخدمات في القطاع اللوجستي وتبادل الخبرات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار جهود هيئة تنمية الصادرات السعودية في تحسين كفاءة البيئة التصديرية، وفتح آفاق جديدة تعزز وتيسّر رحلة المصدّر إلى الأسواق الدولية والإقليمية ومنها السوق العماني، وتؤكد الزيارة عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الشقيقة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

وفد سعودي يزور عُمان لتعزيز الصادرات غير النفطية وفتح آفاق جديدة

السعودية وعُمان تبحثان فرص التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري