TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع مع إطاحة بيانات التضخم الأمريكي بآمال خفض الفائدة

الذهب يتراجع مع إطاحة بيانات التضخم الأمريكي بآمال خفض الفائدة

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت أسعار الذهب بعد تسجيلها خسائر أسبوعية قبيل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بمنتصف الأسبوع، بحيث يُتوقع أن يؤكد مجدداً على الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2,329.50 دولار للأوقية الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت سنغافورة، بعد تسجيله أول خسائره الأسبوعية منذ منتصف مارس/آذار.

وانخفض المعدن الأصفر بكثر من 2% الأسبوع الماضي. وارتفع مقياس التضخم المفضل للبنك المركزي الأمريكي بوتيرة سريعة في مارس/آذار، بحسب بيانات التضخم الصادرة يوم الجمعة. ويتحسب متداولو عقد المبادلة لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة بأقل من ستة أرباع سنوية المتوقعة في مستهل العام.

ويُشار إلى ان أسعار الفائدة المرتفعة يعد سلبياً للذهب الذي لا يدر فائدة.

كما خسر الذهب بعض الدعم من الطلب لى الملاذ الآمن في ظل تكثيف أنطوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، للوصول إلى هدنة في اجتماعات الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وقفز الذهب بنحو 13% العام الجاري، مسجلاً مستوى قياسي مستهل الشهر الجاري على الرغم من تأجيل الموعد المتوقع لبدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

وارتبط صعود المعدن الأصفر بمشتريات البنوك المركزية وقوة الطلب من الأسواق الآسيوية ولاسيما الصين، بالإضافة إلى ارتفاع التوترات الجيوسياسية من أوكرانيا إلى الشرق الأوسط.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقرت أسعار الفضة، فيما تراجعت أسعار البلاديوم وارتفعت أسعار البلاتين. كما صعد مؤشر الدولار للسعر الفوري للدولار بنسبة 0.1% عقب تسجيله مكاسب لأسبوعين متتاليين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

عقوبات أمريكية اقتصادية جديدة على أفراد وشركات إيرانية

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل