TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إس آند بي" ترفع تصنيف تركيا السيادي إلى مستوى "+B"

"إس آند بي" ترفع تصنيف تركيا السيادي إلى مستوى "+B"
وكالة "إس آند بي"

مباشر: رفعت وكالة "إس آند بي غلوبال ريتنجز" تصنيف تركيا الائتماني، على خلفية عودة الحكومة إلى سياسات أكثر تقليدية.

ورفعت وكالة "إس آند بي" التصنيف السيادي طويل الأجل لديون تركيا درجة واحدة إلى "+B" من "B"، مع نظرة مستقبلية إيجابية، وفقاً لبيان صدر يوم الجمعة.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني: "بعد الانتخابات المحلية في تركيا، نعتقد أن التنسيق بين السياسة النقدية والمالية وسياسة الدخل يُتوقع له أن يتحسن، وسط إعادة التوازن الخارجي".

وأضافت الوكالة، أن صناع السياسات الاقتصادية مستعدون لمواصلة الجهود الرامية إلى الحد من التضخم المرتفع من خلال مزيج من التشديد النقدي وظروف الائتمان، وتسويات الأجور الأقل سخاء، والتوحيد المالي التدريجي.

وعدلت "إس آند بي" نظرتها لتصنيف البلاد إلى "إيجابية" في نوفمبر، في خطوة للإشادة بتحول تركيا إلى سياسة اقتصادية أكثر تقليدية والزيادات الحادة التي أجراها البنك المركزي في أسعار الفائدة لكبح التضخم.

ورفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة 1000 نقطة أساس أخرى إلى 50 بالمائة من 40 بالمائة، ووعد المركزي  ببذل كل ما يلزم للحد من التضخم، الذي ارتفع إلى 69.8 بالمائة على أساس سنوي في أبريل.

كما رفعت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لتركيا هذا العام إلى "B+"، في حين رفعت وكالة "موديز" آفاق التصنيف إلى "إيجابية" في نفس الوقت الذي أكدته فيه عند "B3".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر.. إجراءات لتحسين البيئة التشريعية للاستثمار في القطاع الصحي

حكومة مصر تنفي صحة أنباء انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق