TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء قطر يبيع قصراً لفرد من الأسرة الحاكمة بـ39 مليون جنيه إسترليني

رئيس وزراء قطر يبيع قصراً لفرد من الأسرة الحاكمة بـ39 مليون جنيه إسترليني
محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

الدوحة – مباشر: باع رئيس مجلس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن قصراً في حي مايفير لعضو آخر من الأسرة الحاكمة في قطر، في واحدة من أغلى صفقات المنازل في لندن السنة الماضية؛ إذ بلغت قيمتها 39 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار أمريكي).

وتم بيع القصر المصنف من المستوى الثاني إلى فرد آخر من الأسرة الحاكمة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد تفاوض محمد بن عبدالرحمن مباشرة مع عضو الأسرة الحاكمة حول الصفقة، بحسب أشخاص على دراية بالموضوع، علماً بأن رئيس وزراء قطر اشترى العقار خلال 2021.

ووفق ما ذكرته وكالة بلومبرج، توجد أسباب مختلفة لتبادل عقار فاخر بين أفراد العائلات الثرية، مثل تجنب دفع رسوم وكالة عقارية، أو الحد من مخاطر دفع ضريبة الميراث عند وفاة المالك.

وكشفت أن ذلك القصر يمثل واحداً من عدد قليل بيع بما يتجاوز 30 مليون جنيه إسترليني في لندن السنة الماضية.

يُشار إلى أن أفراداً من النخبة القطرية استحوذوا على عدد كبير من العقارات في مايفير على مر الأعوام لدرجة أن المنطقة أُطلق عليها لقب الدوحة الصغيرة، واشترى عبدالهادي مانع الهاجري -مالك فندق ريتز وصهر أمير قطر- منزلاً قيمته 37.5 مليون جنيه إسترليني على بعد خطوات من المنزل السابق لرئيس وزراء قطر.

وحسب شركة الوساطة هامبتونز إنترناشونال، فقد تراجعت حصة مشتري الشرق الأوسط الذين يبتاعون منازل في أرقى أحياء وسط لندن إلى 5% من جميع المشتريات السنة الماضية، مقارنة بـ10% خلال 2019.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي القطري" يطرح أذون خزينة بملياري ريال على 5 شرائح

أمير قطر يُصدر قرارات بإنشاء وتشكيل المجلس الوطني للتخطيط

اقتصاد قطر يرتفع 1.2% في الربع الثالث بدعم 12 نشاطاً