TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكبر 3 صرافات مصرية تجذب نقداً أجنبياً يقترب من 26 مليار جنيه منذ "التعويم"

أكبر 3 صرافات مصرية تجذب نقداً أجنبياً يقترب من 26 مليار جنيه منذ "التعويم"
عملات

القاهرة – مباشر: بلغت حصيلة تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي لصالح أكبر 3 شركات صرافة تابعة للبنوك الحكومية المصرية، ما يعادل 25.6 مليار جنيه، منذ تطبيق قرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، عبد المجيد محيي الدين، لـ"العربية Business"، إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 14.350 مليار جنيه، منها ما يعادل 1.923 مليار جنيه الأسبوع الماضي فقط.

وأشار عبد المجيد إلى أن التنازلات تضاعفت أكثر من مرة خلال أبريل الماضي، نتيجة لاستقرار سوق الصرف وتوقف المضاربات بشكل كامل.

وبدأ البنك المركزي العمل بسياسة تحرير سعر الصرف في الأسبوع الأول من مارس الماضي، من خلال اتباع آلية العرض والطلب في تحديد قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية، بهدف القضاء على فجوة السعر بين السوق الموازية والرسمية، وهو ما نجح بالفعل في وقف المضاربات وتوحيد سعر صرف العملة.

من جانبه، قال رئيس شركة مصر للصرافة، عادل فوزي لـ"العربيةBusiness "، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت ما يعادل 9.920 مليار جنيه.

وأشار فوزي إلى أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية بفروع الشركة تضاعف خلال أبريل الماضي، ليرتفع بأكثر مما يعادل من 5 مليارات جنيه، وذلك بعد استعادة الثقة في القطاع المصرفي المصري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كايرو" للصرافة، ذراع بنك القاهرة في مجال الصرافة، محمد رجائي، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 1.330 مليون جنيه مقابل 520 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الأول من مايو الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعاً، تشهد إقبالاً ملموساً في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الجيش الإسرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما في رفح الفلسطينية

صندوق النقد يتوقع تراجع إيرادات قناة السويس العام الجاري لـ6.8 مليار دولار

صندوق النقد يرفع توقعاتها للحصيلة الدولارية المتوقع لمصر إلى 107.3 مليار دولار

جيه بي مورغان يتوقع ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي بمقدار 16.2 مليار دولار