TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الضرائب" الإماراتية: ارتفاع عدد المسجلين في "باقة موفق" إلى 54 ألف مستفيد

"الضرائب" الإماراتية: ارتفاع عدد المسجلين في "باقة موفق" إلى 54 ألف مستفيد
الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات زيادة عدد المُستفيدين من الخدمات والحوافز والامتيازات التي تُتيحها "باقة موَفَّق" التي أطلقتها الهيئة لتسهيل ممارسة الأعمال والامتثال الضريبي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الهيئة الاتحادية للضرائب، اليوم الثلاثاء، إلى أنها حققت نتائج إيجابية ملحوظة في عامها الأول، إذ ارتفع عدد المُسجلين من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في "باقة موَفَّق" إلى نحو 54 ألف مستفيد بنهاية العام الماضي، مُقابل 51.66 ألف مستفيد عند إطلاقها في شهر مارس 2023 بزيادة بلغت 4.53 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبلغ عدد الاتصالات الصادرة من الهيئة إلى مُشتركي الباقة خلال العام الماضي 43.99 ألف اتصال، فيما بلغ عدد الزيارات المُسجلة لمنصة "موفق" 1.66 ألف زيارة بنحو 6.4 آلاف نقرة على المنصة، وتم حجز 142 مقابلة من خلال المنصة.

وأوضحت الهيئة، أن المؤشرات تظهر أن "باقة موفق" تحظى باهتمام كبير من المعنيين بالقطاع الضريبي حيث نشرت الهيئة 5 فيديوهات عبر منصتها بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" للتعريف بالباقة حصلت على أكثر من 1.23 مليون مشاهدة، فيما بلغت نسبة سعادة مستخدمي الباقة 96 بالمائة.

وقال خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: "توفر باقة موَفَّق العديد من المميزات للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكنهم الاستفادة منها من خلال المشاركة في البرامج التدريبية الخاصة بأساسيات الإجراءات الضريبية، والتي من شأنها المساهمة في الالتزام الذاتي ورفع الوعي بالتشريعات الضريبية، خصوصاً وأن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل النسبة الأكبر من إجمالي الشركات العاملة في دولة الإمارات".

وأشار، إلى أن عدد المُهتمين بالعروض التشجيعية للوكلاء الضريبيين وبرامج المحاسبة المُقدمة عبر "باقة موَفَّق" بلغ 339 من الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما بلغ عدد المُستفيدين فعلياً من عروض الوكلاء الضريبيين 56 مُستفيد، حيث تضم الباقة 128 وكيلاً ضريبياً و5 شركات أنظمة مُحاسبية يقدمون عروضاً تشجيعية مُخصَّصة للمُسجلين في "باقة موَفَّق".

وعقدت الهيئة 12 ورشة تعريفية حول "باقة موَفَّق" بمشاركة أكثر من 1.73 ألف من مُمثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة بجميع إمارات الدولة، وبلغت نسبة سعادة حضور الورشة التعريفية 89 بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أسهم أبوظبي تضيف 11 مليار درهم لقيمتها السوقية بختام تعاملات الاثنين