TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة المصرية: نستهدف إنتاج المحاصيل التي يتم استيرادها

رئيس الحكومة المصرية: نستهدف إنتاج المحاصيل التي يتم استيرادها
المحاصيل الزراعية

 

القاهرة- مباشر: قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر تسعى لزراعة المحاصيل التي يتم استيرادها بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية، عقب جولته اليوم بعددٍ من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، وبحضور عدد من الوزراء.

وأكد مدبولي أن الجولات التي تتم اليوم تأتي جميعها في إطار رؤية الدولة و"رؤية مصر 2030" التي حددت 4 قطاعات رئيسة لتقود الاقتصاد المصري، وهي: الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

وأشار إلى الافتتاحات المتتالية التي تتم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومنها افتتاح "مشروع الدلتا الجديدة"، هذا المشروع الضخم والعملاق التي تتكاتف وراءه مصر ويأتي ضمن ملف الاستصلاح الزراعي، لإضافة أكثر من 4 ملايين فدان جدد للأراضي الزراعية.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذا يشير إلى كيفية تطوير قطاع الزراعة ويعكس إنفاق الدولة واستثمارها مئات المليارات من الجنيهات في سبيل زيادة الأراضي الزراعية؛ حيث إن تلك الأراضي الزراعية، كما وصفها الرئيس، "أمن قومي"، ومن لا يملك قوت يومه لا يملك قراره.

ونوّه إلى أن الدولة تستهدف من خلال تلك الأراضي توسيع الرقعة الزراعية، وإضافة المحاصيل التي يتم استيرادها؛ في سبيل تغطية احتياجات الزيادة السكانية الكبيرة وزيادة التصنيع الزراعي؛ لتغطية احتياجات السوق المحلية، والتصدير.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير مصري: نتعاون مع القطاع الخاص بإدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالسكك الحديدية

مدبولي: مصر مستعدة لتوفير الحوافز الممكنة لتعزيز تنافسيتها في الأسواق الخارجية