TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق دبي" بأدنى مستوياته في 9 أشهر بعد تراجعات "إعمار"

"سوق دبي" بأدنى مستوياته في 9 أشهر بعد تراجعات "إعمار"

شهد سوق دبي المالي تراجعات حادة في تعاملاته المبكرة لجلسة الاثنين، أولى جلسات ديسمبر، بضغط مباشر من سهم "إعمار العقارية" الذي تراجع بحده الأدنى بعد استبعاد توزيعات الأرباح.

وسجل المؤشر العام للسوق تراجعا نسبته 3.36% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، فاقدا 144 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 4137.6 نقطة، ليصل الى أدنى مستوياته منذ 16 مارس 2014.

وجاءت خسائر مؤشر السوق وسط تدني ملحوظ للسيولة، إلى حوالي 124.4 مليون درهم (20% منها لسهم إعمار) من خلال 50.5 مليون سهم بتنفيذ 1.3 ألف صفقة.

وكان المحللون قد توقعوا، أن تستمر أسواق الأسهم الإماراتية في أدائها السلبي خلال جلسة الاثنين، أولى جلسات شهر ديسمبر، والجلسة الأخيرة قبل عطلة اليوم الوطني.

وقال نبيل فرحات، الشريك بالفجر للأوراق المالية، في تصريحات لـ "مباشر" إن الاتجاه السلبي لا يزال هو المسيطر على أداء أسواق الإمارات، في ظل استمرار تدهور أسعار النفط، إلى جانب انتهاء استحقاق توزيعات الأرباح بالنسبة لشركة إعمار العقارية.

وكانت جلسة أمس الأحد 30 نوفمبر هي نهاية استحقاق توزيعات أرباح شركة إعمار، على أن يكون تاريخ الاستبعاد من الأرباح هو اليوم الاثنين الأول من ديسمبر.

وشهد السهم في هذه الأثناء تراجعا بحده الأدنى فاقدا 10% من قيمته تصدر بها خسائر الأسهم، ليهبط إلى مستوى 9.54 درهم متخليا عن حاجز الـ 10 دراهم، لأول مرة منذ التاسع من نوفمبر الماضي.

وسجل قطاع العقارات تراجعا نسبته 5.35% تصدر بها القطاعات الخاسرة، متأثرا بخسائر إعمار إلى الأداء السلبي لبقية الأسهم العقارية.

وشهد قطاع البنوك تراجعا نسبته 1.2% بضغط مباشر من سهم دبي الإسلامي الذي تراجع 2.13% في تلك الاثناء ليهبط إلى مستوى 6.90 درهم.