TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوافد الجديد" يتصدر ارتفاعات دبي ويقتنص 20% من السيولة

"الوافد الجديد" يتصدر ارتفاعات دبي ويقتنص 20% من السيولة
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ــ مباشر: تصدر سهم داماك العقارية القائمة الخضراء لأسهم سوق دبي المالي في الدقائق الأولى من اولى تداولات السهم بجلسة اليوم الاثنين، وسط زخم ملحوظ في التداولات .

بدأ اليوم الاثنين 12 يناير بدء التداول على أسهم شركة داماك العقارية في سوق دبي المالي، في أول الإدراج خلال عام 2015، وفقا لرسالة بعث بها سوق دبي إلى شركات الوساطة أول أمس السبت.

وتم تحديد سعر الفتح عند مستويات 2.79 درهم للسهم.

وتوقع المحللون أن تحظى أسهم شركة داماك العقارية بتفاعل قوي في أولى جلساتها بسوق دبي، مما سيكون له أثره الإيجابي بزيادة النشاط على القطاع العقاري الذي يتمتع بوزن كبير في مؤشر دبي.

وارتفع السهم في الدقائق الأولى بأكثر من 14% مضيفا الى قيمته 0.4 درهم ليصل الى مستويات 3.19 درهم ، بعد التداول على 3.9 مليون سهم بقيمة 12 مليون درهم.

وفي سوق دبي المالي ارتفع المؤشر العام 1% بعد التداول على33 مليون سهم بقيمة62 مليون درهم .

وقال مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، طارق قاقيش إن إدراج أسهم "داماك العقارية" بسوق دبي سوف يزيد من عمق السوق، متوقعا بأن تحظى أسهم الشركة بـ "تفاعل قوي" بأولى الجلسات.

وأضاف قاقيش، في تصريحات لـ "مباشر" أن أسهم "داماك" سوف تساهم في زيادة النشاط على قطاع العقارات الذي يتمتع بوزن كبير في مؤشر سوق دبي، مما سيكون له أثره الإيجابي على أداء السوق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "داماك "، حسين سجواني، بحسب بيان الشركة: إننا مستمرون فى امتلاك 85% من أسهم الشركة، وإن المستثمرين الذين يختارون عدم المشاركة في العرض سوف يستمرون في امتلاك شهادات الايداع الدولية، التي سوف تبقى متداولة في بورصة لندن.


 الصورة من: رويترز - أريبيان آي