TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي يلامس أعلى مستوياته في يناير بالتعاملات المبكرة

دبي يلامس أعلى مستوياته في يناير بالتعاملات المبكرة

دبي ــ مباشر: لامس المؤشر العام لسوق دبي المالي أعلى مستوياته خلال العام الجاري ، بالتعاملات المبكرة لجلسة اليوم الأحد ، وسط ارتفاع اغلب قطاعاته ، مواصلا ارتفاعاته التى بدأها الخميس الماضي .

وارتفع المؤشر العام بحوالي 66 نقطة ، ليصل الى مستويات 3910 بنسبة 1.7% .

وشهد السوق  أداء متذبذبا خلال جلسات الأسبوع الثاني من 2015، في ظل تجاذب المتعاملين بين المحفزات الداخلية المتمثلة في نتائج الشركات، والأجواء السلبية العالمية بسبب تراجعات النفطة، الا انه نجح في انتزاع اولى ارتفاعاته الأسبوعية خلال 2015.

جرى التعامل على 250 مليون درهم من خلال 140 مليون سهم عبر 2118 صفقة .

وقال محللون لـ"مباشر" أن الأسواق مرشحة لمواصلة الصعود في ظل الاقتراب عن الاعلان عن النتائج المالية السنوية ، والتى من المرشح ان تحقق ارتفاعات مرضية. 

وقال وائل مهدي مدير التداول بشركة "دلما للوساطة المالية" فى اتصال هاتفي لـ"مباشر"  أن الأسهم في طريقها إلى تحقيق مستويات سعرية جديدة مع بدء موسم إفصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام الماضي والتي ستكون أكثر من إيجابية بحسب ما تم الإعلان عنه في الربع الثالث من العام ذاته. 

قاد العقاري موجة الصعودي القطاعية بنسبة 2.6% بعد ارتفاع الاتحاد العقارية وأرابتك بنسبة 4.7% و 3.2% ، وزادت أسهم إعمار 2.1% .

وعززت ارتفاعات الاستثمار بنسبة 2.44% من صعود المؤشر العام ، وذلك بعد ارتفاعات بيت التمويل ودبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبة 2% و 2.5% و 2.4% على التوالي .


الصورة من رويترز اريبيان اي