TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المستثمر الوطنى" يقود "كونسورتيوم" للاستحواذ على شركة إمارتية

"المستثمر الوطنى" يقود "كونسورتيوم" للاستحواذ على شركة إمارتية

أعلنت شركة المستثمر الوطني ("المستثمر الوطني")  عن قيامها بقيادة مجموعة من المستثمرين البارزين ومقرهم أبوظبي في الاستحواذ على حصة 50٪ في الشركة الوطنية للتموين ("NCC")، وهي أحد شركات إدارة المرافق والتموين الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و يذكر أن NCC تأسست في عام 1990 وخضعت لعملية استحواذ الإدارة في عام 2000،  وتمتد عملياتها في المقام الأول في إمارة أبوظبي والى الإمارات الشمالية، وتملك وتدير أيضا محلات سوبر ماركت ومقاهي وخدمات الأنظمة الغذائية الصحية تحت الأسماء التجارية التالية: سوق بلانيت، لفاندا و سليم إن لايت. تخدم NCC مجموعة واسعة من العملاء في قطاعات النفط والغاز والبناء والرعاية الصحية والحكومة، وهي شركة رائدة في السوق في معظم قطاعاته.

و صرح رئيس مجلس إدارة المستثمر الوطني عبد الله المزروعي "نتوقع أن تستمر الشركة في زيادة حصتها من السوق و في التوسع في مجال التموين الصناعي داخل قطاع خدمات حقول النفط والغاز البرية والبحرية في أبوظبي، والاستفادة من الزيادة المستمرة في نشاط البناء و التطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكرار نموذج الأعمال الناجح في كافة دول مجلس التعاون الخليجي".

وقال المدير الشريك لشركة NCC  هاني عبد النور "كان هدفنا منذ البداية تنويع قاعدة المساهمين لدينا وإعداد الشركة لإدراج محتمل في سوق الأوراق المالية خلال عام 2015 . نحن سعداء للغاية بنتائج هذه الصفقة، ونتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع المستثمر الوطني وشركائنا الكرام لأخذ الشركة إلى آفاق أكبر".

 و أضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة  طارق الجويني: " نحن نتطلع لاستغلال الظروف المواتية في الأسواق لتوسيع عملياتنا جغرافيا وكذلك لتنويع قاعدة زبائننا. كما نسعى باستمرار الى المشاركة في قطاعات النمو في الدولة مثل المشاريع الكبيرة القادمة في القطاع النووي والسكك الحديدية والقوات المسلحة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي لعام 2030، بالإضافة إلى توسيع وجودنا في دبي قبل إكسبو 2020 ".

 وقد أكدت شركة المستثمر الوطني وشركائها على دعمهم لـNCC  خلال مرحلة النمو المقبلة، والتي قد تشمل فرص النمو المباشر أو عن طريق عمليات الاستحواذ لمواصلة تطوير حجم أعمال الشركة.

  وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الوطني  ياسر جعيصة، "تعد هذه صفقة فريدة لكل من المستثمر الوطني وNCC، لقد استطعنا تحقيق قدر كبير من التوافق بسبب كافة الأطراف من المستثمرين الجدد و مالكي شركة NCC ونأمل أن تتوج هذه الجهود بإدراج أسهم الشركة في سوق المال على المدى المتوسط "  .