TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهويش: تحويل الصندوق العقاري إلى بنك يساعده على التوسع بأعماله

الهويش: تحويل الصندوق العقاري إلى بنك يساعده على التوسع بأعماله
أكد أنه لا بد من توضيح الهدف من هذا التحول وكيفية قيامه

من: ماجد الشبيب

جدة - مباشر: أكد عبدالله الهويش - العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية - أن تحول صندوق التنمية العقارية إلى "بنك" عقاري، سوف يعطيه تحرراً كبيراً من النطاق الذي يعمل به الآن، بالإضافة إلى توسع أكبر في مجال العمل.

وذكر "الهويش" في ورشة عمل على هامش مؤتمر جدة للعقارات والإسكان والتطوير العمراني، على الرغم من ذلك فلابد من توضيح الهدف من هذا التحول وكيفية قيامه وتمويله والغرض من إنشائه، هل هو للدعم أم للانفتاح أمام المطورين العقاريين والدخول بشراكات؛ لذلك في حال تم الوصول إلى هذه المعلومات وايضاحها فيمكن معرفة الاستفادة من هذا التحول بشكل أكبر.

وقال "الهويش": إن التواصل بين أملاك العقارية والصندوق بدأ منذ إنشاء الشركة، وهو تواصل دائم من حيث تبادل الأفكار وطرح المنتجات، ونحن سعداء أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تمكن الصندوق من طرح أكثر من منتج على أرض الواقع، وبدأ تطبيقه وهذا الأمر مشجع، وأن الصندوق يملك قدرة ابتكارية جيدة.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على تحويل صندوق التنمية العقارية؛ ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية، وتقديم الحلول الفاعلة والبرامج المبتكرة في التمويل العقاري، والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص.