TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أوقات التداول الجديدة ستقرب السوق من الأسواق الخليجية والأوروبية

محللون: أوقات التداول الجديدة ستقرب السوق من الأسواق الخليجية والأوروبية
أحجام التداولات ستتأثر بعد زيادة نصف ساعة للسوق

من: أصيل بن طالب

الرياض- مباشر: أكد محللون أن قرار هيئة السوق المالية بتعديل أوقات التداول بسوق الأسهم السعودية، سيجعل السوق أكثر قرباً من الأسواق الخليجية والأوروبية.

وتحدث علي الزهراني - مدير إدارة الأصول بشركة مشاركة المالية - "أن فترة التقاطع مع الأسواق الخليجية أصبحت أكثر، وستكون تأثيرات الأسواق الأوروبية واضحة خصوصاً قبل التحضير لافتتاح الأسواق الأمريكية".

وقال "الزهراني" في تصريح لـ "مباشر" "إن أحجام التداولات ستتأثر بعد زيادة نصف ساعة للسوق، كذلك ستزيد كمية البيانات".

ويرى "الزهراني" أن الوقت الأنسب للتداول بالسوق من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، معتبراً أن السوق بعد انهيار 2008 أصبحت مدة التداول طويلة نسبياً، خصوصاً تلك الفترات التي تكون فيها أحجام التداول ضئيلة، موضحاً أن المؤشر من الساعة 1:30 وحتى 2:30 غالباً ما يبني قاعاً يومياً بها.

ويرى عبدالله الجبلي - كاتب اقتصادي - أن إضافة نصف ساعة لوقت التداول سيعطي زخماً للسوق بحسب المسار الرئيسي الذي يسير فيه.

وأوضح "الجبلي" في حديث لـ "مباشر": "أنه لو كان المسار هابطاً سيدفعه للهبوط بوتيرة أسرع، ولو كان صاعداً سيتسارع الصعود بشكل لافت".

وأضاف: "أن تقديم وقت التداول حتى الساعة العاشرة صباحاً سيعود بالنفع على المحافظ الاستثمارية، سواء كانت داخلية أو خارجية وتريد الاستثمار في السوق السعودي، ومن المرجح أن تشهد الأسهم تذبذبات ملحوظة متى ما تم البدء بالتداول حسب التوقيت الجديد".

وقال: "سيتأثر السوق السعودي بتغير أوقات التداول، وسيتوافق بشكل أكبر مع تحركات الأسواق الأوروبية التي هي بدورها تتأثر بأداء الأسواق الأمريكية وبتحركات أسعار النفط".