TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اندماج "أكنار بارتنرز" في منصة "أرقام كابيتال" الإقليمية للخدمات المصرفية الاستثمارية

اندماج "أكنار بارتنرز" في منصة "أرقام كابيتال" الإقليمية للخدمات المصرفية الاستثمارية

 أعلن "أرقام كابيتال"، بنك الاستثمار المتخصص في الأسواق الناشئة، اليوم الاثنين عن إتمام عملية الاندماج الناجح ل "أكنار بارتنرز"، الشركة المتخصصة في الاستشارات المالية في مجالي تمويل الشركات، وعمليات الاندماج والاستحواذ والتي تتخذ من القاهرة مقراً لها، في منصته الإقليمية للخدمات المصرفية الاستثمارية.

 
وبحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" أن نشاط "أكنار بارتنرز" يتوزع بين تقديم الاستشارات المالية الخاصة بتمويل الشركات، واستشارات الاندماج والاستحواذ، وأسواق الدين والأسهم، وإعادة هيكلة الشركات. ومنذ إنشائها سنة 2009، قدمت "أكنار بارتنرز" المشورة لأكثر من 17 صفقة تشمل عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق الأسهم والدين بقيمة إجمالية تفوق 7 مليار جنيه مصري. ويتألف فريق أكنار بارتنرز من 15 مصرفياً، وسيتم إدماجهم بالكامل في أرقام كابيتال لقيادة الاستشارات المالية للبنك على الصعيد الإقليمي.
 
وفي تعليقه على عملية الاندماج، قال راضي الحلو، رئيس أرقام كابيتال مصر: " نحن سعداء بالإعلان بإتمام الاندماج الناجح لشركة "أكنار بارتنرز" في منصة أرقام كابيتال الإقليمية للخدمات المصرفية الاستثمارية. و يمثل هذا الإنجاز خطوة استراتيجية أخرى على درب تطبيق استراتيجيتنا للنمو في الأسواق الناشئة التي تقوم على تعزيز النمو الداخلي من جهة، وعلى عمليات اندماج واستحواذ مختارة ذات قيمة مضافة عالية في أسواقنا الرئيسية من جهة أخرى. وسوف يمكن إضافة "أكنار بارتنرز" من تعزيز قدرات أرقام في مجال الاستشارات المالية التي كانت دائما ولا تزال تتمتع بسمعة عالية في السوق، بالإضافة الى توسيع نطاق عملياتنا وقدراتنا في مجال استشارات عمليات الاندماج والاستحواذ من أجل خدمة أفضل لعملائنا الحاليين والجدد، والدفع قدماً بدورنا الرئيسي كحلقة وصل فعالة بين رؤؤس الأموال والفرص الاستثمارية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي ودول أفريقيا جنوب الصحراء."
 
وأضاف راضي الحلو قائلاً: "نعتبر أكنار بارتنرز إضافة نوعية لنا، وهي شركة يقودها مصرفيون ذوو خبرة طويلة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية اكتسبوها على مدار السنوات من خلال العمل مع بنوك عالمية و إقليمية عريقة. ونحن على ثقة في أن خبرة الفريق في إدارة و تنفيذ الصفقات، ومعرفته الكبيرة بالسوق المصرية خصوصاً وأسواق المنطقة عموماً، فضلاً عن علاقاته الوطيدة بالشركات في مختلف القطاعات، سوف يكون لها الأثر الإيجابي في دعم أرقام كابيتال في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصر والمنطقة."
 
من جهته قال عمر رضا، احد مؤسسي والعضو المنتدب في "أكنار بارتنرز": " أشعر وباقي الشركاء بحماس كبير بالإندماج في أرقام كابيتال، وهي مجموعة مصرفية استثمارية تشاطرنا نفس مبادئ المهنية والحرص على تقديم خدمات عالية الجودة  للعملاء. كما نعتقد ان ثمة انسجاماً تاماً بين الرؤية الاستراتيجية والقيم المؤسسية لكل من الشركتين. إننا نتطلع قدماً لتقديم خدمات استشارية فعالة لعملائنا، وتوفير الفرص الإستثمارية لهم من خلال الحضور القوي والخبرة الكبيرة ل "أكنار بارتنرز" في السوق المصرية، كما نتطلع إلى توفير فرص استثمارية جديدة، ومنتجات وحلول مالية مبتكرة لعملائنا خارج مصر لاسيما في دول مجلس التعاون الخليجي و أفريقيا جنوب الصحراء."
 
وتأسس أرقام كابيتال في عام 2007، وهو مصرف استثماري مختص في الأسواق الناشئة والحدودية، ويقدم منتجات وخدمات استثمارية تلبي احتياجات العملاء من قطاع المؤسسات الاستثمارية الكبرى والشركات والأفراد من ذوي الملاءة المالية المرتفعة. ويدمج أرقام كابيتال بين أفضل الممارسات العالمية والخبرة القوية بالأسواق المحلية التي ينشط بها.