TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع مع انحسار آمال الاتفاق على خفض الإنتاج

النفط يتراجع مع انحسار آمال الاتفاق على خفض الإنتاج
سعر خام برنت يصل إلى 50.37 دولار - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

 مباشر: تراجعت أسعار النفط بنحو 1%، يوم الاثنين، لتهبط من أعلى مستوياتها منذ الرابع من يوليو الماضي مع انحسار الآمال بشأن التوصل لاتفاق بين منتجي الخام الشهر القادم، وفقاً لمحلل.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتاً، أو ما يعادل 1% إلى 50.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:15 بتوقيت جرينتش، بعد ما سجل 50.88 دولار للبرميل في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى منذ أوائل يوليو الماضي.

وانخفض الخام الأمريكي 35 سنتاً إلى 48.23 دولار للبرميل، بعد ما لامس المستوى 48.75 دولار للبرميل، يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى له منذ الخامس من يوليو الماضي.

وقال حازم وريكات، المحلل لدى إنجوت للاستشارات البحرين، لـ"مباشر": إن ارتفاع النفط خلال الأسبوع الماضي كان مضاربياً، مستغلاً الأنباء عن محادثات أوبك القريبة، وتراجع المخزونات غير المتوقع بأمريكا الذي لا يزال عند مستويات قياسية رغم الانخفاض.

وبين وريكات، أن هناك إجماعاً على أن ارتفاع النفط لن يدوم فوق المستويات التي وصل إليها وسط اعتزام السعودية رفع مستويات إنتاجها، وعودة العراق ضخ النفط إلى تركيا بنحو 70 ألف برميل يومياً، إضافة إلى عودة المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا في تحميل ناقلات النفط بالخام في ميناء الزويتينة الشرقي، والذي تم إغلاقه منذ شهر نوفمبر الماضي.

وتزامن مع تراجع النفط اليوم، الإعلان عن ارتفاع صادرات الصين في يوليو من الديزل والبنزين 181.8%، و145.2% بالترتيب مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقال وريكات: إن هذا المؤشر ينظر إليه أنه أحدث لاستمرار تخمة المعروض من الوقود عالمياً.