TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "تْشب" يقرون زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة

مساهمو "تْشب" يقرون زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة
مقر تابع لشركة تشب العربية للتأمين التعاوني- أرشيفية
تْشب
8240
68.42% 32.00 13.00

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة تْشب العربية للتأمين التعاوني "تْشب"، في اجتماعها بتاريخ 14 يوليو/ تموز الجاري، توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وقالت " تْشب"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الخميس، إنه سيتم زيادة رأس المال بنسبة 50% من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال؛ وذلك بمنح سهم مجاني واحد مقابل كل سهمين.

وأضافت "تْشب"، أن أسهم الشركة سترتفع من 20 مليون سهم إلى 30 مليون سهم، على أن يتم تغطية الزيادة المقترحة في رأس المال بتحويل 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

ولفتت الشركة، إلى أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت، أنه في حالة وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ووافقت عمومية "تْشب"، على تعديل المادة (الثامنة) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 24 يوليو/ تموز 2021 ومدتها ثلاث سنوات، تنتهي في 25 يوليو/ تموز 2024.

ترشيحات:

"تْشب" تحصل على موافقة المركزي السعودي بزيادة رأسمالها من خلال أسهم منحة

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال "تْشب" 50% بأسهم منحة

أرباح "تشب للتأمين" تهبط 28% بالربع الأول 2021