TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يوافق على استراتيجية الإصلاح الإداري بالدوائر الحكومية

الوزراء العراقي يوافق على استراتيجية الإصلاح الإداري بالدوائر الحكومية
وزير الاتصالات العراقي أركان الشيباني

مباشر: قال وزير الاتصالات العراقي أركان الشيباني، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتقديم الخدمات للمواطنين لآخر يوم من عمر الحكومة.

وأشار  الوزير بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع" أن مجلس الوزراء وافق على استراتيجية الإصلاح الإداري بالدوائر الحكومية.

وقال الشيباني إن "المجلس قرر تولي وزارة النفط تهيئة والدعم المالي لمشروع تنفيذ خطوط نقل محطة الرميلة الاستثمارية ومحطة ذي قار ومحطة الفاو ومحطة شرق البصرة الغازية ومحطة الهارثة الحرارية ومحطة القرنة، من وزارة المالية".

وأضاف أن "مجلس الوزراء قرر إقرار توصية المجلس الوزاري للتنمية البشرية 14 لسنة 2020 -2021 بشأن الموافقة على استراتيجية الإصلاح الإداري بالدوائر الحكومية التي أعدتها اللجنة المعنية لإعداد خطة استراتيجية للإصلاحات الإدارية في الدوائر الحكومة كافة وتبسيط الإجراءات في تلك الدوائر ذات المساس بحياة الناس".

وأكد أن "هذا القرار سيكون بمثابة خارطة طريق لتسهيل الإجراءات"، مشيراً إلى أنه "تمت الموافقة على استثناء وزارة المالية من أساليب التعاقد لغرض إنشاء مركز مياه بحثي عراقي تركي، وسيكون نواة لمركز بحثي إقليمي مستقبلاً".

وتابع أنه "تقرر اعتماد هيكل التمويل لمشروع مصفاة ذي قار الاستثماري حسب ما جاء في كتاب وزارة النفط، وتخويل شركات وزارة النفط استكمال إجراءات التعاقد ومنح التراخيص والموافقات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع المذكور".

ترشيحات:

النفط الوطنية العراقية تستحوذ على حصة إكسون موبيل بحقل غرب القرنة

"الكهرباء" العراقية: لم يتم التوصل لاتفاق مع دول الخليج حول سعر التعريفة