TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعلن ارتفاع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً خلال مارس المقبل

العراق يعلن ارتفاع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً خلال مارس المقبل
وزارة النفط العراقية

مباشر:  أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، عن ارتفاع إنتاج النفط إلى أكثر من 4 ملايين برميل يومياً خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب في بيان للوزارة اليوم الخميس، إن "الوزارة نجحت بتحقيق زيادة في الإيرادات المالية لعام 2021، بعد أن شهدت ارتفاعاً في مجموع الإيرادات المالية المتأتية من الصادرات النفطية إلى 75,650 مليار دولار، بزيادة ملحوظة عن توقعات موازنة العام الماضي".

وأضاف أن "زيادة الإيرادات جاءت رغم التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بكوفيد 19 وما بعدها، والتي أسهمت إلى حد كبير بتغطية نسبة جيدة من العجز المالي لموازنة الحكومة للعام المذكور".

وأشار إلى "أهمية التزام الدول المنتجة في (أوبك +) في استقرار الأسواق النفطية، وتجاوز الأزمات التي عصفت باقتصاديات دول العالم بعد انتشار جائحة كورونا".

وأعرب عن أمله "في استمرار تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب على مدى الفترة القادمة، بعد الزيادة التي سيتم رفدها للأسواق العالمية من قبل (أوبك + ) وبكمية 400 ألف برميل يومياً  اعتبارا من مارس/ آذار المقبل، وارتفاع حصة العراق إلى 4.370 مليون برميل باليوم"، عاداً إياها بـ"الخطوة المهمة لتحقيق إيرادات مالية إضافية".

وشدد على "أهمية استقرار الأسواق العالمية، وحرص العراق على الاتزام باتفاق (أوبك +) إلى جانب الدول المنتجة من أجل استقرار أكثر للأسواق النفطية".

ترشيحات:

المركزي العراقي يؤكد عدم وجود تغيير بسعر صرف الدولار

"أوبك +" يواصل زيادة إنتاج النفط بـ400 ألف برميل يومياً في مارس المقبل