TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية لإعادة التمويل العقاري تؤجل طرح صكوك بالدولار بسبب تقلبات السوق

السعودية لإعادة التمويل العقاري تؤجل طرح صكوك بالدولار بسبب تقلبات السوق
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، فابريس سوسيني، إن الشركة ستؤجل خطط طرح الصكوك المقومة بالدولار لأول مرة إلى الربع الثاني من العام الجاري؛ بسبب ظروف السوق.

وأضاف سوسيني؛ وفقاً لرويترز اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تجمع الإصدارات المحلية مجتمعة ما بين 3 و6 مليارات ريال (800 مليون دولار إلى 1.6 مليار دولار)، ومن المرجح أن تجمع المبيعات الدولية مليار دولار أو ربما أكثر في المجمل.

ولفت سوسيني، إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة سيؤدي إلى زيادة معدلات الرهن العقاري للسعوديين في وقت ما هذا العام.

وتتوقع الشركة السعودية لإعادة التمويل، إطلاق عمليتي بيع سندات دولية ومبيعات سندات محلية هذا العام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إنه يتوقع الصفقة في الربع الأول من 2022 إذا سمحت ظروف السوق بذلك.

ووقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أمس الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الأهلي السعودي؛ لشراء محفظة تمويل عقاري تابعة للبنك بقيمة تجاوزت مليار ريال، كأكبر عملية إعادة تمويل عقاري يشهدها القطاع المصرفي بالمملكة، وتستهدف استدامة توفير سيولة طويلة الأمد في سوق التمويل العقاري السكني، وتعزيز إدارة المخاطر المحتملة للتمويل العقاري.

وتهدف الشركة إلى توسيع شراكاتها مع الممولين العقاريين تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 - والمتمثلة في زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية للوصول إلى 70% بحلول 2030، من خلال دعم سوق التمويل العقاري والجهات التمويلية لتقديم أفضل الحلول المالية المبتكرة، ولزيادة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي.

ترشيحات:

المركزي السعودي يطرح مسودة مبادئ حماية عملاء المؤسسات المالية لاستطلاع الآراء

التأمينات السعودية: تحديثات بمستحقات أفراد العائلة وسداد الاشتراك الاختياري

حساب المواطن بالسعودية يودع مستحقات مارس.. وإجمالي الدفعات 114 مليار ريال

التجارة السعودية تتيح للمؤسسات، إضافة أنشطة تجارية متنوعة في سجل تجاري واحد