TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز إدارة الدين بالسعودية: إقفال طرح مارس من الصكوك المحلية بـ10.38 مليار ريال

مركز إدارة الدين بالسعودية: إقفال طرح مارس من الصكوك المحلية بـ10.38 مليار ريال
وزارة المالية السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني لإدارة الدين الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر مارس/ آذار 2022، ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

وقال المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 10.375 مليار ريال، مقسم على شرحتين.

وأضاف المركز الوطني لإدارة الدين، أنه بلغ حجم الشريحة الأولى 3.575 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2030 ميلادي، وبلغت قيمة الشريحة الثانية 6.8 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2034 ميلادي.​​​​

وأعلن المركز الوطني لإدارة الدين، في 9 مارس/ آذار الجاري، عن اكتمال عملية شراء مبكر لجزء من سندات وصكوك المُصدر القائمة المستحقة في الأعوام 2023، 2024، 2026 بقيمة إجمالية تجاوزت 25 مليار ريال، بالإضافة إلى إصدار صكوكٍ جديدةٍ ضمن إطار برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 26.2 مليار ريال.

وتعد هذه العملية إحدى مبادرات المركز الوطني لإدارة الدين؛ التي تهدف إلى توحيد الإصدارات المحلية للحكومة لتكون ضمن إطار برنامج إصدار الصكوك بالريال السعودي. وتعتبر هذه الخطوة هي المرحلة الثالثة من مراحل المبادرة التي بدأت في عام 2020، والتي ستتبعها مراحل أخرى وصولاً إلى توحيد كامل الإصدارات المحلية.

ترشيحات:

المركزي السعودي يعلن مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان والعيدين

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 1.6% خلال فبراير متأثراً بأسعار البنزين

السعودية..الارتفاع يغلب على أسعار السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة خلال فبراير

خادم الحرمين الشريفين يُقر تمديد استقبال طلبات تملُّك العقارات في السعودية

ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية صندوق التنمية الوطني