TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركز السعودي للاعتماد يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز الاعتماد البريطاني

المركز السعودي للاعتماد يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز الاعتماد البريطاني
أرشيفية

السعودية - مباشر: وقّع المركز السعودي للاعتماد، وجهاز الاعتماد بالمملكة المتحدة، مذكرة تفاهم لمدة 5 سنوات، وذلك تزامنًا مع توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين على هامش زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى المملكة.

وتضمّنت الاتفاقية عددًا من جوانب التعاون مثل الاستشارات، والبرامج التدريبية والفعاليات المشتركة، وغيرها من الجوانب التي تدعم خدمات الاعتماد للاسهام في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، حيث يعد جهاز الاعتماد في المملكة المتحدة من الجهات العريقة والرائدة عالميًا في مجال الاعتماد، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

ومثّل الجانبان خلال التوقيع المدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد  عادل القعيّد، والرئيس التنفيذي لجهاز الاعتماد في المملكة المتحدة مات جانتلي، وذلك بهدف تبادل التجارب والخبرات بين الجانبين في المجالات الداعمة للبنية التحتية للجودة.

وأوضح عادل القعيّد، أن مذكرة التفاهم مع جهاز الاعتماد في المملكة المتحدة تنطلق من استراتيجية المركز في تطوير الكفاءات والقدرات الفنية للمركز وإعداد كوادر وطنية مؤهلة من المقيّمين والخبراء، مما يسهم في تعزيز دور الاعتماد وأهميته في البنية التحتية للجودة في وطننا الغالي، الاستفادة من البحوث والدراسات والخبرات المشتركة.

وتأتي هذه المذكرة ضمن مجموعة من الاتفاقيات والمذكرات التي يسعى المركز إلى إبرامها لتعزيز حضور المركز وتواجده الإقليمي والدولي ليواكب المكانة المتقدمة التي وصلت لها المملكة على المستوى العالمي في ظل دعم واهتمام حكومة الرشيدة -أيدها الله – لكل ما فيه خير الوطن وازدهاره.