TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان تعزيز التعاون في الصناعات الدفاعية

الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان تعزيز التعاون في الصناعات الدفاعية
جانب من اللقاء

 

أبوظبي- مباشر: بحث محمد بن أحمد البواردي وزير دولة الإمارات لشؤون الدفاع، مع وفد من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع بجمهورية كوريا الجنوبية، أهمية تعزيز سبل التعاون في المجال الدفاعي والصناعات الدفاعية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه "البواردي" لوفد من ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، خلال زيارته لها تلبية لدعوة رسمية من سوه ووك وزير الدفاع الكوري.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لاجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة العليا التاسعة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع أهمية تعزيز سبل التعاون في المجال الدفاعي والصناعات الدفاعية بين دولة الامارات وجمهورية كوريا الجنوبية بما يخدم المصالح الوطنية للبلدين.

وتناول الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة وصون السلم والأمن الدوليين.

وأكد البواردي خلال الزيارة أهمية وعمق العلاقة التي تربط البلدين خلال العقود الماضية في شتى المجالات ولاسيما التي تعنى بالجوانب العسكرية والصناعات الدفاعية.

كما أكد البواردي خلال اللقاء متانة وخصوصية العلاقة التي تجمع البلدين الصديقين وحرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم وتوسيع آفاق التعاون في مجالات التدريب العسكري وتبادل الخبرات الفنية والتقنية بما يدعم قطاع الصناعات الدفاعية التي تشهد تحولاً نوعياً خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعرب عن تطلعاته لتطوير هذه العلاقة لآفاق أرحب وأوسع بما يحقق تطلعات القيادة في البلدين ويعزز مكانتهم كشريكين وحليفين استراتيجيين.