TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أسترا الصناعية" يوافقون على توزيع 1.5 ريال للسهم عن العام 2021

مساهمو "أسترا الصناعية" يوافقون على توزيع 1.5 ريال للسهم عن العام 2021
عملة سعودية فئة 500 ريال
update company info
1212.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: وافق مساهمو مجموعة أسترا الصناعية خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها الخميس الماضي، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15 % من رأس المال بما يعادل 1.5 ريال للسهم على مساهمي الشركة كأرباح عن العام المالي 2021.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أن إجمالي الأرباح الموزعة تبلغ نحو 120 مليون ريال.
 

وأضافت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ توزيع الأرباح بدءاً من 28 أبريل/ نيسان 2022.

وأضافت الشركة أنه تمت الموافقة أيضاً على شراء الشركة أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة وبحد أقصى عدد 800 ألف سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 1% من الأسهم المصدرة، وأنها ستحتفظ بالأسهم كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

كما تمت الموافقة على شراء الشركة أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة وبحد أقصى عدد 4 ملايين سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 5% من الأسهم المصدرة لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة؛ حيث يرى مجلس الإدارة أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تمويل عملية الشراء عن طريق الأرصدة النقدية و/ أو التسهيلات الائتمانية للشركة، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء، على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

ترشيحات:

"أسترا الصناعية" تعتزم شراء 4.8 مليون سهم من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

"أسترا الصناعية" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن عام 2021