TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب حقوق أولوية "صادرات" بنسبة 89%

تغطية اكتتاب حقوق أولوية "صادرات" بنسبة 89%
حسابات مالية- أرشيفية
صادرات
4140
6.19% 26.60 1.55

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" عن نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وتفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يُكتتب فيها.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية" أنه تم الاكتتاب بعدد  15.438 مليون سهم من الأسهم الجديدة المطروحة من إجمالي عدد 17.280 مليون سهم، مشيرة إلى أن عدد الأسهم المتبقية بلغ نحو 1.84 مليون سهم.

وبينت الشركة أن قيمة الأسهم المكتتب بها بلغ نحو 154.38 مليون ريال، بنسبة تغطية بلغت 89.34% موضحة أن تاريخ طرح الأسهم المتبقية سيكون يوم 7 يونيو/حزيران 2022 إلى يوم 8 يونيو/ حزيران  2022 الجاري.
 
وأوضحت الشركة  أنه سيتم طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية بإعطاء الأولوية للعرض الأعلى ثم الأقل فالأقل (بشرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب بين المستثمرين المؤسسيين الذين قدموا عروضاً بنفس السعر.

وأضافت أنه في حالة عدم شراء الأسهم من قبل مستثمرين مؤسسين، يتم تخصيص هذه الأسهم لمتعهد التغطية الذي سيشتريها بسعر الطرح.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 11 مايو/ أيَّار 2022، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 800% بأسهم حقوق أولوية.

​​للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"صادرات" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

مساهمو "صادرات" يوافقون على زيادة رأس المال 800% بطرح أسهم حقوق أولوية