TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 أغسطس.. مساهمو "رؤوم" يناقشون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

7 أغسطس.. مساهمو "رؤوم" يناقشون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
عمليات حسابية - أرشيفية
رؤوم
9529
-0.15% 134.80 -0.20

الرياض – مباشر" دعا مجلس إدارة شركة رؤوم التجارية "رؤوم" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ المتضمنة زيادة رأس مال الشركة، والمقرر انعقادها بتاريخ 7 أغسطس/ آب 2022 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 25% عن طريق منح أسهم مجانية.

وأضافت "رؤوم"، أن المبلغ الإجمالي للزيادة يبلغ 12.5 مليون ريال، ليرتفع رأس المال من 50 مليون ريال إلى 62.5 مليون ريال، وزيادة عدد الأسهم من 5 ملايين سهم إلى 6.25 مليون سهما.

وأوضحت الشركة، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة 12.5 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك عن طريق منح 1 سهم لكل 4 أسهم مملوكة، مبينة أن هذه التوصية تهدف إلى تعزيز موارد الشركة مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

ولفتت، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، تم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشارت "رؤوم"، إلى أنه في حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال رؤوم التجارية بأسهم منحة مجانية

مساهمو "رؤوم التجارية" يقرون توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2021

أرباح رؤوم التجارية تتراجع إلى 24.88 مليون ريال في عام 2021