TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدافكو" تصعد بأرباحها 48% في الربع الأول المنتهي في 30 يونيو

"سدافكو" تصعد بأرباحها 48% في الربع الأول المنتهي في 30 يونيو
مقر تابع للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)- أرشيفية
سدافكو
2270
0.07% 300.20 0.20

الرياض – مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية"سدافكو" تحقيقها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو / حزيران 2022 بنسبة 48.11%، على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ريع سنوي بنسبة 10.35%.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد، على "تداول السعودية" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 56.28 مليون ريال، مقابل 38 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 28.2% لتصل إلى 631.32 مليون ريال مقابل 492.40 مليون ريال عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن النتائج المالية للربع الأول تعكس تحسناً إيجابياً كبيراً مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي؛ حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 28٪ بسبب التركيز على التوزيع والتواجد القوي في المتاجر الكبيرة للمنتجات الرئيسية الخاصة بنا .

كما تعكس الزيادة في حجم المبيعات الزيادة في الحصة السوقية عبر جميع المنتجات من الحليب والآيس كريم ومعجون الطماطم وغيرها من المنتجات الأخرى. استئناف جميع الأنشطة بعد زوال جائحة كورونا ؛ الزيادة البسيطة في أسعار البيع ؛ التركيز على التجارة الإلكترونية ؛ وكذلك التركيز على الأسواق الخارجية. الكفاءة التشغيلية لاستخدام سيارات التوزيع في مسارات البيع حتى وصولها للأسواق.

وأضافت الشركة أنها تواصل تحقيق أرباح صافية تقترب من الزيادة على أساس مزدوج على الرغم من ظروف السوق غير المستقرة، وذلك من خلال التركيز على الأنشطة المولدة للقيمة مدفوعة بمهمتنا لإسعاد عملائنا.

وتابعت الشركة أن هناك ضغوطات ناجمة عن التضخم خصوصاً فيما يتعلق بتكاليف المواد الخام والتكاليف اللوجستية الخاصة بنا، ولا تزال تكلفة ممارسة الأعمال التجارية مرتفعة، وقد تم تحقيق الربح من خلال التركيز الوثيق على أنشطة توليد القيمة للمنتجات المربحة مع الالتزام التام بتحقيق الكفاءة في العمليات التشغيلية، واللوجستية والتوزيع.

ولفتت إلى أن مصنع الآيس كريم الجديد يوفر فرصاً جيدة للنمو وإطلاق منتجات جديدة لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين المصاحب لتطور وسائل الترفيه والسياحة في المملكة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "سدافكو" السنوية تتراجع إلى 209 ملايين ريال بضغط التكاليف

"سدافكو" توصي بتوزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني

مساهمو "سدافكو" يقرون توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الأول 2022