TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: خفض السعر المستهدف لسهم كريدي أجريكول مصر مع زيادة الوزن النسبي

تقرير: خفض السعر المستهدف لسهم كريدي أجريكول مصر مع زيادة الوزن النسبي
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: خفض بنك الاستثمار برايم لتداول الأوراق المالية السعر المستهدف للسهم خلال الـ 12 شهراً المقبلة إلى 8.3 جنيه للسهم أو 1.21 ضعف القيمة الدفترية.

وأوضحت برايم في مذكرة بحثية صادرة اليوم أن ذلك يأتي بافتراض أن العائد على حقوق الملكية طويل الأجل يبلغ 20% وتكلفة حقوق الملكية تبلغ 18%.

وتابعت: يعني السعر المستهدف ضمنياً مضاعف ربحية لعام 2022 يساوي 4.9 مرة ومضاعف قيمة دفترية يساوي 1.1 مرة.

ولفتت إلى أنه بناءً على نموذج الدخل الفائض قدرت القيمة العادلة للسهم عند 11.0 جنيه للسهم، مع توصية بزيادة الوزن النسبي بمخاطرة متوسطة. 

وأشارت المذكرة إلى أنه بعد انتشار الوباء في عام 2020 ثم الاضطرابات العالمية اللاحقة، ركزت بعض البنوك المصرية على حماية أعمالها من أي عوامل خارجية سلبية أكثر من تركيزها على استراتيجيات النمو العدوانية. 

وأضافت: وبالمثل نعتقد أن بنك كريدي أجريكول مصر اختار حماية حصته في السوق حتى تعود الظروف المواتية، مع تحسين وضعه المالي بشكل طفيف بمزيج من أساليب التحكم في التكاليف وتنمية الإيرادات، وبقدر ما كانت هذه الاستراتيجية آمنة، فقد نتج عنها تقلبات في أرباح البنك. 

وحقق بنك كريدي أجريكول مصر، أرباحاً بلغت 1.015 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 767.09 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2021.

وارتفعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.81 مليار جنيه، مقابل نحو 2.56 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت أرباح البنك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 1.018 مليار جنيه، مقابل 764.37 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي المصري يقرر الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي

الرقابة المالية تقرر إعادة التعامل على سهم المجموعة المصرية العقارية

إعادة التداول على سهم الحديد والصلب المصرية..و"الرقابة" تطالب بتوخي الحذر