TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ريدان" توصي بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

"ريدان" توصي بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
افتتاح فرع تابع لشركة ريدان الغذائية- أرشيفية
ريدان
6012
21.89% 30.35 5.45

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ريدان الغذائية "ريدان"، عن افتتاح فرعها الجديد بمدينة مكة المكرمة، مساء اليوم الخميس، والواقع في مخطط الزايدي حي الحمراء على طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن الأثر المالي الإيجابي لهذا الفرع الجديد سوف ينعكس على إيرادات الشركة خلال الربع الثالث لعام 2022.

وفي بيان منفصل، أعلنت "ريدان" عن قرار مجلس الإدارة بالتمرير، في اجتماعه المنعقد في يوم الأربعاء 24 أغسطس/ آب الجاري، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة؛ لإطفاء 100% من الخسائر المتراكمة كما في 30 يونيو 2022.

وأوضحت "ريدان"، أن مجلس الإدارة قرر تخفيض رأس المال بنسبة 53.16% من 337.5 مليون ريال إلى 158.08 مليون ريال، وبالتالي تقليص عدد الأسهم من 33.75 مليون سهم إلى 15.81 مليون سهم، عبر إلغاء 17.94 مليون سهم من أسهم الشركة.

وبينت الشركة، أن سبب تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء نسبة 100% من الخسائر المتراكمة كما في 30 يونيو/ حزيران 2022، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء عدد (1.06) سهم لكل (2) سهم من أسهم الشركة المصدرة.

وأشارت "ريدان"، إلى أن التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غيـر العادية التي سوف يقرر فيها تخفيض رأس المال، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً، مؤكدة أنه لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ولفتت الشركة، إلى أن تخفيض رأس مال الشركة مشروط بضرورة موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، والجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأفادت، بأنها ستعلن عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها بالإضافة إلى أي تطورات مستقبلية قد تطرأ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"ريدان" تعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 53.16% من رأس المال وإجراءات معالجتها

خسائر "ريدان" تقفز إلى 17.2 مليون ريال بالربع الثاني 2022 لارتفاع المصاريف

ريدان الغذائية تغلق فرعها بمدينة جدة بناءً على قرارات من الجهات المختصة