TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يدرج أول إصداراته من الصكوك المُستدامة بـ 750 مليون دولار في ناسداك

دبي الإسلامي يدرج أول إصداراته من الصكوك المُستدامة بـ 750 مليون دولار في ناسداك
دبي الإسلامي

دبي - مباشر: قرع دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج أول إصداراته من الصكوك المُستدامة بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وتم إصدار الصكوك، التي تُعد أول صكوك مُستدامة صادرة عن مؤسسة إماراتية، وفقاً لإطار العمل الخاص بالتمويل المُستدام لبنك دبي الإسلامي بهدف تمويل المبادرات والمشروعات البيئية والاجتماعية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".
 
وقد نجح بنك دبي الإسلامي في تسعير الإصدار الرئيسي لأجل 5 سنوات بمعدل ربح 5.493% سنوياً، بسعر أعلى بواقع 155 نقطة أساس من سندات الخزانة الأمريكية لأكثر من خمس سنوات.

وأصدر بنك دبي الإسلامي، الحائز على تصنيف "A3" من قِبل وكالة "موديز" وتصنيف"A" من قِبل وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، الصكوك الجديدة ضمن برنامجه لإصدار صكوك بقيمة إجمالية 7.5 مليار دولار.

وقد رفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في بورصة ناسداك دبي في إطار هذا البرنامج إلى 5.55 مليار دولار، كما رفع القيمة الإجمالية لكافة صكوك بنك دبي الإسلامي المدرجة في البورصة المالية الدولية في المنطقة إلى 7.8 مليار دولار.

ورفع الإدراج الجديد القيمة الإجمالية للسندات والصكوك ذات الصلة بالحوكمة والمسؤولية البيئية والاجتماعية في ناسداك دبي إلى 16.825 مليار دولار.