TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج 200 مليون سهم من "بيمة" في بورصة قطر

إدراج 200 مليون سهم من "بيمة" في بورصة قطر
بورصة قطر
الريان
MARK
-0.52% 2.47 -0.01
المصرف
QIBK
-1.30% 17.46 -0.23
قطر للتأمين
QATI
1.85% 2.09 0.04

بروة
BRES
-2.26% 2.98 -0.07

الدوحة - مباشر: حصلت شركة الضمان للتأمين الإسلامي "بيمه" على الموافقات التنظيمية المطلوبة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية ومصرف قطر المركزي وبورصة قطر لإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لبورصة قطر وفق آلية الإدراج المباشر.

وحسب نشرة إدراج الشركة فقد تم تحديد سعر الإدراج بقيمة 4.21 ريالاً قطريًا للسهم الواحد، بما يمثل علاوة إصدار قدرها 3.21 ريالاً قطريًا للسهم الواحد فوق القيمة الاسمية البالغة ريالاً قطريًا وحدًا للسهم.

ويبلغ رأس المال الإسمي لشركة بيمه 200 مليون ريال قطري موزعاً على 200 مليون سهم، ويترتب على سعر إدراج السهم قيمة سوقية لـ"بيمه" تبلغ 842 مليون رال قطري عند الإدراج.

من المتوقع أن يكون يوم التداول الاول خلال شهر يناير 2023 والذي سيتحدد وفق الحصول على تاريخ الإدراج المعتمد من الهيئات الرقابية، وستقوم الشركة بالإعلان عن تاريخ الادراج عند الحصول على كافة الموافقات ذات العلاقة وتحديده من قبل الجهات الرقابية.

وتم بيع 25% من أسهم الشركة مسبقاً إلى أكثر من 100 مستثمر قبل الإدراج، وعليه فإن نسبة الأسهم المتاحة للتداول الحرفي البورصة تبلغ 25% من أسهم الشركة، يلتزم مؤسسو الشركة بالاحتفاظ بنسبة 75% من أسهم الشركة خلال العام الأول بدءًا من أول يوم للتداول تماشياً مع فترة الحظر القانونية على تداول أسهم المؤسسين.

يذكر أن "بيمة" تأسست عام 2009 من قبل مساهمها الخمس المؤسسين وهم: مصرف قطر الإسلامي، وشركة قطر للتأمين، ومصرف الريان، وشركة بروة العقارية، وكيو إنفست ويشار إليهم بـ"المؤسسين".

وتوفر الشركة مجموعة واسعة من حلول التأمين التكافلي المبتكرة لكل من العملاء من الأفراد والشركات بشكل مباشر ومن خلال شبكة توزيع متنوعة في نهاية العام المالي 2021، وبلغ إجمالي الاشتراكات المكتتبة للشركة 368 مليون ريال قطري.

وقد شكلت منتجات التكافل والصحة والتي تشمل التأمين الصحي والتكافل للمجموعات، والتكافل الجماعي الائتماني نسبة 59 من أعمال الشركة لعام 2021، بينما شكل التأمين الشخصي والذي يشمل تأمين المركبات والسفر نسبة 28% مقابل نسبة 13% لمنتجات التأمين التكافلي على الممتلكات وضد الخسائر.

وكانت "بيمة" أعلنت مطلع الشهر الجاري إقرار الجمعية العامة غير العادية طلب الشركة للتحول من شركة مساهمة خاصة قطرية إلى شركة مساهمة عامة قطرية، وإنهاء إجراءات التحول القيام بإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لبورصة قطر وفق آلية الإدراج المباشر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

كيف تحركت أسعار الوقود في قطر خلال 2022؟

مواني قطر: 58 رحلة بحرية في ميناء الدوحة خلال الموسم السياحي

روسيا: سنرفع تصدير النفط الخام إذا تأثرت المصافي بالحظر الأوروبي