TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي آي جي" تتلقى إشعاراً من إحدى مساهميها بتغيير محتمل بملكية شركتها الأم

"جي آي جي" تتلقى إشعاراً من إحدى مساهميها بتغيير محتمل بملكية شركتها الأم
مقر تابع لمجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي"- أكسا للتأمين التعاوني سابقاً"
جي آي جي
8250
-0.17% 29.30 -0.05

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي السعودية" عن تلقيها إشعاراً من إحدى مساهميها – مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) – شركة مسجلة في مملكة البحرين بتغيير محتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين (الكويت) (شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت).

وقالت "جي آي جي السعودية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إنه وفقاً لإعلان صادر عن مجموعة فيرفاكس ومجموعة الخليج للتأمين (الكويت)، تم توقيع اتفاقية بين المساهمين الرئيسيين في مجموعة الخليج للتأمين (الكويت)، شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وفيرفاكس الشرق الأوسط القابضة (فيرفاكس)؛ بموجبها سوف تقوم فيرفاكس بالاستحواذ على كامل حصة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) بعد الحصول على الموافقات النظامية.

وأضافت "جي آي جي السعودية"، أنه لن يكون لهذا التغيير المحتمل أي أثر على هيكل ملكيتها أو مجلس الإدارة، أو نموذج التشغيل، أو الإدارة، أو الموظفين، أو العملاء، أو العلامة التجارية للشركة.

وتمتلك مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) 50% من أسهم مجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي السعودية"، فيما يتكون هيكل ملكية شركتها الأم (مجموعة الخليج للتأمين (الكويت) التي تمتلك 99% من أسهما) من مساهمين رئيسيين هما فيرفاكس الشرق الأوسط القابضة (فيرفاكس) بنسبة تملك 43.43%، ومن شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) بنسبة تملك 46.32% وما تبقى مطروح لعامة المساهمين.

وتعد مجموعة فيرفاكس واحدة من كبريات شركات التأمين العالمية تعمل من خلال 40 سوق في أنحاء العالم، ومقرها الرئيسي في مدينة تورانتو، تعمل من خلال شركاتها التابعة لها في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث، بالإضافة إلى إعادة التأمين وإدارة الاستثمارات."

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الخليج للتأمين" تربح 93 مليون ريال في 2022.. وأرباحها المحتجزة 374 مليوناً

"جي آي جي" تحصل على موافقة المركزي السعودي لمنتج تأمين المخاطر السيبرانية

أكسا للتأمين التعاوني تعلن تغيير الاسم التجاري إلى مجموعة الخليج للتأمين