TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية: لن نربط البيع بسعر الدولار في مشروع أو ويست

أوراسكوم للتنمية: لن نربط البيع بسعر الدولار في مشروع أو ويست
أوراسكوم للتنمية

القاهرة - مباشر: كشف عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، ربط البيع في الجونة بسعر الدولار لأن بعض المشترين بالمشروع من خارج مصر وهذا النظام تعمل به الشركة منذ 34 سنة، مؤكدا عدم تطبيق هذا النظام في مشروع أو ويست في المستقبل القريب.

وأوضح الحمامصي في مقابلة مع العربية، عن نية الشركة تسليم أكثر من ألف وحدة في مشروعها في القاهرة أو ويست.

وأشار، إلى أن مبيعات الشركة في جميع الدول تجاوزت 800 مليون دولار بالعام الماضي، لافتاً إلى تجاوز مبيعات الشركة في مصر 11 مليار جنيه.

وتوقع الحمامصي، أن تمثل مبيعات مشروع أو ويست نصف مبيعات الشركة في مصر خلال 2023 لتتجاوز 5.5 مليار جنيه.

وقال، إن الشركة تركز على التحكم في تضخم الأسعار عبر سرعة التنفيذ والتسليمؤ مشيرا إلى افتتاح الشركة لمكتب في الخليج، وقريبا ستفتح مكاتب في أميركا وكندا لتصدير العقار.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 17.1%، على أساس سنوي لتسجل صافي ربح بلغ 383.99 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 463.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم نحو 291.48 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر، مقابل 420.1 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وبلغت أرباح أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 92.5 مليون جنيه في الربع الأول، مقابل  43.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.95 مليار جنيه بنهاية مارس 2023، مقابل 1.93 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن الأرباح جاءت على الرغم من تحقيق خسائر فروق عملة قدرها 477,7 مليون جنيه.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 41.24 مليون جنيه، مقابل 354.63 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رسمياً.. إعفاء المصريين الوافدين من الجمارك على الذهب "عدا ضريبة واحدة"

"الخارجية" تهيب بالمواطنين الراغبين بالعودة من السودان التوجه لمعبري قسطل وأرقين

المركزي المصري: تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 38.6% في أبريل

مشتريات عربية تعزز مكاسب بورصة مصر السوقية بأكثر من 8 مليارات جنيه