TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"راسيات" توقّع عقد بيع قطعة أرض في المغرب

تابعة لـ"راسيات" توقّع عقد بيع قطعة أرض في المغرب
أحد المشاريع التابعة للشركة
راسيات
RASIYAT
5.26% 380.00 19.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة راسيات القابضة قيام إحدى الشركات التابعة دريم العقارية المحدودة، توقيع عقد بيع نهائي لقطعة الأرض المملوكة من قبلها بنسبة 85% في المملكة المغربية إلى مستثمر مغربي.

وأشارت، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إلى أن عملية البيع تم تجزئتها إلى عقد بيع بقيمة 18.79 مليون درهم مغربي ما يعادل 576.36 ألف دينار وفق السعر المعلن من بنك الكويت المركزي.

لفتت إلى قيامها بمباشرة الإجراءات الخاصة بتحويل المبلغ إلى حساب الشركة في الكويت مع الجهات الرقابية في المغرب، علماً بأنها لا يمكنها التنبؤ بتاريخ التحويل.

تابعت قيامها بتوقيع عقد بيع ملزم للحصة المتبقية بقيمة 15.37 مليون درهم مغربي ما يعادل 471.57 ألف دينار كويتي، على أن يستحق خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023.

أكدت أن حصة الشركة بعد الانتهاء من عملية البيع بالكامل تقدر بـ 34.16 مليون درهم مغربي، ما يعادل نحو 1.05 مليون دينار كويتي وفق سعر الصرف المعلن من بنك الكويت المركزي بتاريخ اليوم الأحد.

وتوقعت تسجيل خسارة إجمالية على القيمة الدفترية بواقع 2.63 مليون درهم ما يعادل 80.61 ألف دينار، تبلغ حصة "راسيات القابضة" نحو 47.09% منها وبنحو 37.96 ألف دينار.

قالت إن الرقم النهائي سيتم احتسابه بعد توافر كافة المعلومات المرتبطة بالضريبة وتكاليف عملية التحويل، ليتم انعكاسها على البيانات المالية المجمعة للربع الثالث من العام الجاري، وفي حين الانتهاء من عملية البيع بالكامل وتحويل المبلغ لحسابات الشركة في الكويت.

وتحولت شركة راسيات القابضة إلى الخسائر في الربع الأول من العام الحالي لتسجّل 100.64 ألف دينار، مقابل 18.16 ألف دينار ربح الربع الأول من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية وأمريكا تعلنان اتفاقاً لوقف إطلاق النار في السودان لمدة 72 ساعة

بوتين: أوكرانيا انسحبت من العملية السلمية وأزمة الغذاء تطورت بسبب أمريكا وأوروبا

2% ارتفاعاً في أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي على أمل نمو الطلب من الصين