TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات" توقع مذكرة تفاهم مع "برنامج استدامة الطلب على البترول"

"صادرات" توقع مذكرة تفاهم مع "برنامج استدامة الطلب على البترول"
أعمال تابعة لشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات"- أرشيفية
صادرات
4140
9.38% 27.40 2.35

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة، ممثلة في برنامج استدامة الطلب على البترول.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن المذكرة تتضمن تمكين الطرفين من مواءمة وتنفيذ الخطط والمبادرات والأنشطة المشتركة في مجالات استدامة الطلب على البترول، ومواءمة التوجهات الاستراتيجية ووضع خطة عمل حول مبادرات محددة وتطبيقها في حدود النطاق الجغرافي المستهدف للطرفين.

وأضافت "صادرات"، أن مدة المذكرة 3 سنوات، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة أو أثر مالي لها.

ويعد "استدامة الطلب على البترول" برنامج حكومي أنشئ بموجب الأمر السامي رقم (21081) وتاريخ 29 ربيع الأول 1441هـ، وبرنامج استدامة الطلب على البترول بمشاركة 17 جهة حكومية وغير حكومية تحت مظلة اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية.

ويستهدف البرنامج رفع الكفاءة الاقتصادية والبيئية للزيت والغاز، والتركيز على الابتكار وصداقة البيئة وتعزيز التكامل بين الصناعة البترولية والصناعة البتروكيميائية وتنمية الطلب على الموارد الهيدروكربونية بالإضافة إلى تمكين وتعزيز استخدام المواد القائمة على البوليمر ودعم توطين سلسلة التوريد المرتبطة بها في المملكة.

وحدد البرنامج وأعطى الأولوية لـعدد من المبادرات الهامة في قطاعات النقل والمواصلات والمنافع والمواد التي تعزز الاستدامة والتنمية والابتكار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ارتفاع المبيعات يهبط بخسائر "صادرات" 65% في الربع الأول 2023

"صادرات" توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 0.50 ريال

مساهمو "صادرات" يرفضون جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال

انخفاض المبيعات يقفز بخسائر "صادرات" إلى 24.3 مليون ريال في عام 2022