TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "باتك" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد

مساهمو "باتك" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد
شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية
باتك
4110
82.87% 3.31 1.50

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية"باتك" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، المنعقدة أمس الأربعاء، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس، على "تداول السعودية"، أن عدد الأسهم بعد التجزئة سيصل إلى 600 مليون سهم، بدلاً من 60 مليون سهم، مشيرةً إلى أنه لا يوجد تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم، علماً بأن رأس المال الحالي للشركة يبلغ 600 مليون ريال.

 وأضافت الشركة أن قرار التقسيم سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

كما أضافت أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

كما وافقت الجمعية العمومية على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 48.99 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 إلى رصيد الأرباح/ الخسائر المتراكمة.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" فقد أعلنت الشركة أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 2.34 ريال لهذا اليوم الخميس 22 يونيو/ حزيران 2023، وإلغاء الأوامر القائمة

وبيّنت أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية ستقوم بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين 3 يوليو 2023

كان مجلس إدارة "باتك" قد أوصى في 30 إبريل/ نيسان 2023 للجمعية العامة غير العادية لمساهمين الشركة بتعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، ولائحة حوكمة الشركات المعدلة والصادرة من هيئة السوق المالية ولوائحهما التنفيذية، موضحاً أن من أبرز التعديلات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من (10) عشرة ريالات للسهم إلى (1) واحد ريال للسهم لتصبح عدد أسهم الشركة 600 مليون سهم بدلاً من 60 مليون سهم، وإلغاء تحديد مدة الشركة المحددة في نظام الشركة الأساس بـ (50) عاماً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لـ"باتك" تحصل على اعتماد لمخطط الخزامى بالمدينة.. وتوضح الأثر المالي

تابعة لـ"باتك" توقع اتفاقية لتطوير مشروع مخطط حي الخزامى بالمدينة المنورة

تابعة لـ"باتك" تُجدد رخصة الحراسة الأمنية المدنية الخاصة