TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع أسعار معظم عقود نفط أغسطس إلى آسيا بعد تخفيض الإمدادات

السعودية ترفع أسعار معظم عقود نفط أغسطس إلى آسيا بعد تخفيض الإمدادات
أرامكو - صورة أرشيفية

الرياض - رفعت المملكة العربية السعودية - أكبر مصدر للنفط عالميا -  أسعار معظم عقود نفطها الخام للعملاء الآسيويين في أغسطس وذلك للشهر الثاني على التوالي، عقب إعلانها عن تمديد خفض إضافي للإنتاج على رأس اتفاق موسع لمجموعة "أوبك +".

وأوضحت أرامكو، وفقا لوكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر أغسطس المتجه إلى آسيا حدد بعلاوة 3.20 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي.

وحددت الشركة السعودية، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر أغسطس المتجه إلى شمال غرب أوروبا بعلاوة 3.80 دولار للبرميل فوق سعر تسوية خام "برنت" القياسي.

كما تم تحديد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشهر أغسطس المتجه إلى أميركا بعلاوة 7.25 دولار للبرميل فوق خام أرجوس عالي الكبريت.

وأشارت الشركة، إلى أنها أبقت على سعر الخام الخفيف للغاية إلى آسيا دون تغيير في أغسطس عند 2.55 دولار للبرميل مقارنة بأسعار عمان / دبي، لكنها رفعت أسعار البيع المفتوحة للخام العربي المتوسط والثقيل العربي بمقدار 20 سنتًا، مما يعكس هوامش تكرير أقوى لزيت الوقود. .   
 
وكانت السعودية قد أعلنت مؤخرا، أنها ستمد خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا لإنتاج النفط حتى أغسطس المقبل، مع الإشارة إلى إمكانية تمديد التخفيضات أكثر.  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" و"OMV" تدرسان تشكيل كيان عملاق للكيماويات بقيمة 30 مليار دولار

سُّلطان عُمان يصادق على اتفاقية إعفاء التأشيرة مع بولندا

إطلاق "ثريدز" يقفز بثروة مارك زوكربيرج لـ107 مليارات دولار