TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ينساب" عند 45.20 ريال مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "ينساب" عند 45.20 ريال مع توصية "محايد"
شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب"
ينساب
2290
-0.39% 37.85 -0.15

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" بالربع الثاني من عام 2023، جاءت أقل من توقعاتها، وأقل من متوسط توقعات المحللين.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد أنها تستمر في التوصية لسهم الشركة على أساس "محايد" بسعر مستهدف 45.20 ريال للسهم.

وأشارت إلى أن نتائج الشركة في الربع الثاني 2023 تأثرت بانخفاض المبيعات نتيجة تراجع كفاءة التشغيل بعد تنفيذ أعمال الصيانة خلال الربع الأول 2023 وانكماش هامش إجمالي الربح.

وقالت شركة الأبحاث إنه على المستوى التشغيلي، يعد تراجع النفقات التشغيلية من الإيجابيات المهمة للشركة.

كما لفتت إلى أنه سيحافظ استمرار انخفاض تكاليف الشحن على استمرار التحكم بالنفقات التشغيلية.

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أنه من المتوقع أن يستمر ضعف الطلب على جاليكول الإيثيلين الأحادي على المدى القصير نتيجة زيادة المعروض. 

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن تستمر معنويات الانخفاض بسبب زيادة المعروض وضعف الطلب بسبب تباطؤ معنويات المستهلكين في ظل ضعف مؤشرات الاقتصاد الكلي. 

وقالت إنه من المتوقع أن تدعم أعمال الصيانة المجدولة في الربع الأول 2023 تدريجيا كفاءة وحجم الإنتاج للشركة في الأرباع القادمة.

وكشفت النتائج المالية لشركة "ينساب"، بالربع الثاني من عام 2023 تراجع صافي الأرباح بنسبة 90.5%، إلى 27.4 مليون ريال، مقابل 288.5 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الربح إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات، وانخفاض الكميات المنتجة والمباعة، وذلك على الرغم من انخفاض متوسط تكلفة بعض مدخلات الإنتاج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ينساب" تتحول للخسائر بالربع الأول من عام 2023 لانخفاض المبيعات

"ينساب" تقرر توزيع 562.5 مليون ريال عن النصف الأول لعام 2023

مساهمو "ينساب" يقرون توزيع 703.13 مليون ريال عن النصف الثاني لعام 2022