TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة العراقية: خزين الحنطة يؤمن حاجة البلاد لغاية تموز 2024

التجارة العراقية: خزين الحنطة يؤمن حاجة البلاد لغاية تموز 2024
وزارة التجارة

مباشر: أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، أن إنتاج الحنطة المحلية للعام الحالي سيغطي حاجة العراق لغاية شهر تموز لعام 2024، مؤكدة أن فرقها الرقابية تتابع جودة الطحين من المطاحن حتى وصوله إلى المواطنين.

مباشر: قال مدير عام تصنيع الحبوب في وزارة التجارة، خالد إسماعيل النداوي، إن الحاجة الفعلية للبلد من الحنطة خلال هذه السنة هي 4.6 مليون طنا.

وأضاف النداوي، أن إنتاج الموسم الحالي من الحنطة بلغ 5.2 مليون طنا، ليوفر الخزين بدءاً من الشهر السادس إلى نهاية الشهر السابع لسنة 2024، وفق لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضح النداوي، أن الخزين من الحنطة في مطلع العام الجاري كان 100 ألف طنا، لذلك تم التعاقد لاستيراد 1 مليون طن لتأمين الحصص، كما أن الحنطة الأجنبية تخلط مع الحنطة المحلية لغرض تحسين قوامها واستخدامها بسهولة بصنع الخبز العراقي.

وعن مراقبة جودة مادة الطحين عند وكلاء التوزيع، أوضح أن الوزارة لديها فرق رقابية مختصة تتابع مادة الطحين في المطاحن حتى وصولها إلى المواطن، أما الاختلاف في نوعية الطحين بين المحافظات يرجع إلى اختلاف عملية الخلط، لكن النتيجة واحدة وهو خروج طحين صالح للخبازة.

وأشار النداوي، إلى أن الحكومة تعتزم أن يكون الري بالطرق الحديثة، لذلك فهي تدعم الفلاحين من خلال القروض عبر وزارتي الزراعة والتجارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير التجارة يبحث زيادة التبادل التجاري مع تركيا وترتيبات زيارة "أردوغان" للعراق

النفط العراقية: تصدير 100 مليون برميل خلال يونيو بإيرادات 7.18 مليار دولار

رئيس المركزي العراقي: مستمرون في توفير الدولار بالسعر الرسمي

المركزي العراقي: الدين الداخلي 65 تريليون دينار والخارجي 20 مليار دولار

رئيس الوزراء يصدر عدة توجيهات لتنشيط قطاع السياحة في العراق