TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوداني يصدر توجيهات جديدة بشأن مشاريع البنى التحتية في العراق

السوداني يصدر توجيهات جديدة بشأن مشاريع البنى التحتية في العراق
جانب من اجتماع رئيس وزراء العرا ق

مباشر: وجه محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى.

وجاءت تصريحات رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضاف، أنه" جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل الإسراع بتنفيذ أولويات الحكومة في قطاع الخدمات والبلديات، ومعالجة العقبات والمعوقات المالية والفنية التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما المشاريع التي تتعلق بخدمات الماء وشبكات الصرف الصحي، والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".

وتابع، أن" الاجتماع شهد أيضا استعراض قائمة مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وتخصيصاتها المالية المدرجة في قانون الموازنة العامة للأعوام الثلاثة، فضلاً عن مناقشة المقترحات المُعدّة لمعالجة قلة التخصيصات للمشاريع الاستراتيجية المهمة للمواطن، وآلية التنسيق مع المحافظات لتبني المشروعات الخدمية ضمن تخصيصاتها في الموازنة".

ووجّه رئيس الوزراء،" بوجوب قيام الوزارات كافة والجهات القطاعية بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى، كونها تشكل واحدة من أهم أولويات الحكومة في منهاجها الوزاري، فضلاً عن كونها تلبي حاجات المواطن من الخدمات الأساسية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين

صندوق الاستثمارات العامة وجهاز الاستثمار العُماني يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون

"سواني" تطلق علامتها التجارية "نوق" لتقديم منتجات حليب الإبل الفاخرة بالسعودية

المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس إلى 6%

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.9% بالعام 2023