TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدرع العربي" تؤكد نيتها تقديم عرض مبادلة لشراء كامل أسهم "الإنماء طوكيو مارين"

"الدرع العربي" تؤكد نيتها تقديم عرض مبادلة لشراء كامل أسهم "الإنماء طوكيو مارين"
مقر تابع لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني- أرشيفية
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني "الدرع العربي" عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض مبادلة أسهم لشراء كامل أسهم مساهمي شركة الإنماء طوكيو مارين.

وأعلنت "الدرع العربي"، في 15 يونيو/ حزيران 2023، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة الإنماء طوكيو مارين، والتي اتفق الطرفان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقاً لأحكام المواد (225) و(227) و(228) و(229) من نظام الشركات والفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة 49 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وقالت "الدرع العربي"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إنه تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقاً لأحكام اتفاقية الاندماج، وبناءً على المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ، فإنها تعلن عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض لمساهمي شركة الإنماء طوكيو والاستمرار بالصفقة.

وأكدت الشركة على عدة نقاط بالصفقة؛ ومن أبرزها ‌أنه لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة الدرع العربي فيما يتعلق بالصفقة، ولا تملك شركة الدرع العربي أية أسهم في شركة الإنماء طوكيو، كما ولا تملك شركة الدرع العربي خيار شراء أي أسهم في شركة الإنماء طوكيو.

وتم التأكيد على أن شركة الدرع العربي لم تحصل على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

وأشارت "الدرع العربي"، إلى أنه ‌لا يوجد أي ترتيبات تعويض تشمل شركة الدرع العربي أو شركة الإنماء طوكيو أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع شركة الإنماء طوكيو فيما يتعلق بأسهم شركة الإنماء طوكيو.

كما نوهت "الدرع العربي"، بأن المستشار المالي لشركة الدرع العربي (شركة الجزيرة للأسواق المالية) غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة الدرع العربي لإتمام الصفقة؛ وذلك نظراً لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

وطالبت "الدرع العربي"، بمراجعة إعلان الاندماج لمزيد من المعلومات حول الصفقة بما في ذلك هيكل الصفقة وأحكامها ومعامل المبادلة المتفق عليه، والخطوات اللازمة لإتمام الصفقة وشروطها بما في ذلك الموافقات النظامية اللازمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الدرع العربي" و"الإنماء طوكيو" تحصلان على عدم ممانعة هيئة المنافسة على الاندماج

"الدرع العربي" توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "الإنماء طوكيو"

الإنماء طوكيو و"الدرع العربي" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج

"الدرع العربي" تعين الجزيرة كابيتال مستشاراً مالياً للاندماج مع الإنماء طوكيو

"الإنماء طوكيو" تعين مستشاراً مالياً لعملية الاندماج مع "الدرع العربي"