TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي الأسبق يدعو الشركات المصرية للاستثمار في بلاده

رئيس الوزراء العراقي الأسبق يدعو الشركات المصرية للاستثمار في بلاده
جانب من اللقاء

مباشر: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون، ورئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، اليوم الخميس، الشركات المصرية للاستثمار في العراق.

وقال بيان لمكتب المالكي، تلقته وكالة الانباء العراقية،(واع)، إن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد اسماعيل. 

واضاف مكتب المالكي، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، ودفعها لافاق أرحب في مختلف المجالات، كما تم مناقشة التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها البلاد، بالاضافة الى التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي". 

وأكد المالكي، أن "العلاقات العراقية المصرية تشهد تطورا ايجابيا على مختلف الصعد"، داعيا إلى "دخول الشركات المصرية للعراق سيما وأن البلد يشهد حالة من الاستقرار وهناك توجه نحو الإعمار والبناء".

وأشار، إلى "أهمية زيادة آليات التنسيق ضمن المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والأمن ية وغيرها، وبهدف الاستمرار بإرساء عوامل الازدهار ومقومات التنمية الإقليمية، والارتقاء بالجهود المشتركة سعيًا لتحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين".

بدوره، أكد السفير المصري "حرص مصر على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، خدمةً للمصالح المشتركة وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة، في مختلف قطاعات الصناعة والاقتصاد والاستثمار".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "لازوردي" تتراجع 15% بالربع الثاني من 2023

"تاسي" يسجل أعلى مكاسب منذ يونيو الماضي.. وسط صعود جماعي لقطاعاته الكبرى

إنتاج النفط الخام السعودي يهبط لأدنى مستوى في أكثر من عامين