TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أليانز" تعلن حصولها على تصنيف A3 من "موديز" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"أليانز" تعلن حصولها على تصنيف A3 من "موديز" مع نظرة مستقبلية مستقرة
شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني
أليانز إس إف
8040
19.21% 19.36 3.12

الرياض – مباشر: أعلنت شركة اليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني عن تصنيف وكالة موديز لخدمات المستثمرين القوة المالية للتأمين A3 ) عند IFSR)، مع نظرة مستقبلية مستقرّة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن وكالة موديز صرحت بأن تأكيد التصنيف يعكس مكانة شركة اليانز السعودي الفرنسي القوية في السوق وعلامتها التجارية الجيدتين نسبياً، وجودة أصولها القوية المدفوعة باستراتيجية أصول مستثمرة محافظة وأطراف مقابلة قوية في مجال إعادة التأمين، ورسملتها القوية، مع توفر احتياطي كبير لديها يزيد على متطلبات رأس مال الملاءة التنظيمية، والكفاية الجيدة للاحتياطي الذي تملكه مع تحديد ورصد الاحتياطي على أﺳﺎس اكتواري.

وأضافت أن هذه التحديات تعني تركيز شركة أليانز السعودي الفرنسي على منتجات تأمين المركبات والتأمين الطبي الشديدة التنافسية والمحوّلة إلى سلع في سوق التأمين السعودي الذي يسود فيه مستوى عالٍ من المنافسة، ونسبة النفقات المرتفعة التي تقلل من ربحية الاكتتاب على الرغم من تحسنه.

وأشارت "موديز"، في بيان لها، أن أليانز السعودي الفرنسي حافظت على مكانة سوقية متوسطة في السوق المحلي، حيث بلغت حصتها من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة ٪1.6 في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لشراء تابعة لـ"سابك" بـ12.5 مليار ريال

"مبكو" تقدم ملف زيادة رأسمالها لصالح صندوق الاستثمارات العامة إلى هيئة السوق

"الخليج للتدريب" توقع عقدا مع "اليانز" لتقديم خدمات التأمين الطبي لمنسوبيها