TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجوف" توقع اتفاقية مع "أنجي" الفرنسية لشراء الطاقة الشمسية

"الجوف" توقع اتفاقية مع "أنجي" الفرنسية لشراء الطاقة الشمسية
شركة الجوف الزراعية- أرشيفية
الجوف
6070
34.44% 68.70 17.60

الرياض – مباشر: أعلنت شركة  الجوف للتنمية الزراعية عن توقيع اتفاقية شراء الطاقة الشمسية مع شركة أنجي الفرنسية للطاقة بتاريخ 30 أغسطس/آب2023، بمتوسط دفعات سنوية قيمتها 2.9 مليون ريال، ولمدة الاتفاقية 25 سنة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول" اليوم الاثنين، أن التنفيذ سيكون في موقع الشركة بمنطقة بسيطا للمجمع الصناعي الخاص بمصانع زيت الزيتون والمخللات ومصنع شرائح أصابع البطاطس بطاقة 8 ميجاوات عن طريق دمجها مع مصادر الطاقة المستخدمة حالياً.

وأضافت أن قيمة العقد ستكون متوسط الدفعات السنوية للعقد 2.9 مليون ريال سعودي سنويا لمدة العقد الكاملة، مقابل شراء الطاقة الشمسية حسب تفاصيل العقد الموضحة.

وأشارت إلى أن الاتفاقية مبنية على أساس شراء الطاقة من شركة أنجي حسب الاستهلاك الفعلي للطاقة المنتجة بتكلفة أقل من تكلفة إنتاج الشركة الحالي، ولن تحتاج شركة الجوف للتنمية الزراعية أي تمويل لتنفيذ المشروع حيث أنها لن تتحمل أي نفقات رأسمالية أو تشغيلية.

ولفتت إلى أن الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها من المتوقع أن يتم البدء في إنشاء المشروع بتاريخ 30 سبتمبر/آيلول 2023 وحسب تقديرات الشركة الأولية سيبدأ التأثير الناتج عن تخفيض التكلفة في الظهور تدريجياً من السنة الأولى من تاريخ التشغيل وستحدد قيمة الأثر المالي حسب أسعار الوقود السائدة في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

المحافظ الاستثمارية للأفراد بـ"تداول" ترتفع 4.54% في الربع الثاني 2023

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لبيع حصته في "الغاز" مقابل 491 مليون ريال

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لشراء تابعة لـ"سابك" بـ12.5 مليار ريال