TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "مجموعة الخليج للتأمين" و"لين الخير" بأسهم منحة

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "مجموعة الخليج للتأمين" و"لين الخير" بأسهم منحة
هيئة السوق المالية - أرشيفية
لين الخير
9555
-4.29% 26.80 -1.20
جي آي جي
8250
0.00% 29.30 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب مجموعة الخليج للتأمين "جي آي جي" زيادة رأس مالها من 500 مليون ريال إلى 525 مليون ريال، وذلك بمنح 1 سهم مجاني مقابل كل 20 سهماً قائماً يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 25 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"؛ وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 50 مليون سهم إلى 52.5 مليون سهم، بزيادة قدرها 2.5 مليون سهم.

كما أعلنت هيئة السوق المالية، اليوم، صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة لين الخير للتجارة زيادة رأس مالها من 40.8 مليون ريال إلى 81.6 مليون ريال، وذلك بمنح 1 سهم مجاني مقابل كل سهم قائم يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 40.8 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"؛ وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 4.08 مليون سهم إلى 8.16 مليون سهم، بزيادة قدرها 4.08 مليون سهم.

وشددت الهيئة على ضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق تحيل 25 مشتبهاً بهم إلى النيابة العامة للتلاعب بأسهم 84 شركة مدرجة

الإحصاء السعودية: 2% معدل التضخم خلال أغسطس على أساس سنوي

متحدث "الأرصاد": ما يتداول من أخبار عن تأثر أجواء المملكة بالأعاصير غير صحيح

بدء سريان أحكام نظام حماية البيانات الشخصية بالسعودية.. ومهلة عام لتعديل الأوضاع

"الموارد البشرية" تعلن بدء توطين مهنة طب الأسنان بنسبة 35% مارس المقبل