TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: لا نستهدف الأسعار.. ونريد أن نكون استباقيين وحذرين

وزير الطاقة: لا نستهدف الأسعار.. ونريد أن نكون استباقيين وحذرين
وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أرشيفية

الرياض– مباشر: شارك وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الاثنين، في جلسة حوارية ضمن مؤتمر البترول العالمي المنعقد في كندا.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن سلوك "أوبك" حميد ولا يختلف عن تصرفات البنك المركزي، مضيف: لا نستهدف الأسعار وإنما نستهدف تقلبات أقل للأسعار".

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن أسواق الطاقة العالمية يجب أن تركز على أمن الطاقة، قائلا: "نريد أن نكون استباقيين وحذرين".

ولفت وزير الطاقة السعودي، إلى أن وكالة الطاقة الدولية انتقلت من جهة متوقعة للسوق إلى "ناشطة سياسية" على حد قوله، مشيرا إلى أن كل الأمور التي حذرت منها وكالة الطاقة الدولية لم تحدث.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أنه يجب دعم تحول الطاقة، وهناك حاجة للشراكات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والكهرباء بطريقة نظيفة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى مستوى 94.95 دولارا للبرميل.

وشهدت الأسعار ارتفاعا بالأسواق العالمية؛ مدعومة بتوقعات اتساع عجز المعروض في الربع الأخير من العام الحالي؛ بعدما مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج، إضافة إلى تفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين والتي تعتبر أكبر مستورد عالمي للخام.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، في 5 سبتمبر/ أيلول الجاري، أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز 2023م، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام السعودي تهبط خلال يوليو لأدنى مستوى في 25 شهراً

السعودية و"تسلا" تجريان محادثات أولية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية بالمملكة

"مجلس الشؤون الاقتصادية" يناقش مؤشرات الاقتصاد وفرص تنويع إنتاج السلع الوطنية

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف السعودية عند "A/A-1" مع نظرة مستقبلية مستقرة