TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكعبي": الغاز الطبيعي أساسي لتحول متوازن إلى طاقة منخفضة الكربون

"الكعبي": الغاز الطبيعي أساسي لتحول متوازن إلى طاقة منخفضة الكربون
خلال انعقاد الاجتماع الوزاري لأسبوع طوكيو للتحول الأخضر

الدوحة – مباشر: أكد سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، أهمية التوازن بين كل من أمن الطاقة، والقدرة على تحمل التكاليف، والاستدامة، في السعي إلى تحقيق تحول واقعي وعادل إلى طاقة منخفضة الكربون.

وأوضح سعد الكعبي وفق بيان للشركة اليوم الاثنين، أن أي تحول متوازن إلى طاقة منخفضة الكربون يتطلب دمج الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة الحالي والمستقبلي، مبيناً أن الغاز الطبيعي سيكون عاملاً أساسياً، خاصة وأنه يمكن الاعتماد عليه كمصدر طاقة للأحمال الأساسية للعديد من الدول ولسنوات عديدة ما بعد عام 2050.

ولفت في كلمة خلال الاجتماع الوزاري لأسبوع طوكيو للتحول الأخضر إلى أنه على الرغم من أن التوجه نحو مصادر الطاقة المتجددة أمر لا غنى عنه، إلا أن هذه المصادر ليست الحل الوحيد، لا سيما بسبب طبيعتها المتقطعة.

وذكر:" وهنا يبرز دور الغاز الطبيعي في عملية تحول الطاقة، كعنصر جاهز للاستخدام، وأكثر نظافة، وبتكلفة أقل. ونحن في دولة قطر، ندرك خطورة تغيّر المناخ ونعزز التزامنا باتخاذ إجراءات فعلية بدلاً من تقديم التعهدات".

وأكد الوزير القطري ضرورة استكشاف حلول أنظف لمكافحة تغير المناخ، قائلاً: "علينا واجب ذو شقين: تعزيز الطاقات المتجددة، والحفاظ على قدرة أحمال أساسية قوية".

وتابع:" إنني أحث هذا التجمع الموقر على إعطاء الأولوية للعوامل الرئيسية الضرورية لانتقال مستدام إلى طاقة منخفضة الكربون، وهي تعزيز أمن الطاقة، وسد فجوة فقر الطاقة التي تؤثر على حياة المليارات من الناس، وضمان الوصول العادل إلى الطاقة، وتعزيز الاستثمارات، والتوقف بشكل حاسم عن استخدام الفحم".

يذكر أن أسبوع طوكيو للتحول الأخضر عبارة عن مجموعة من الفعاليات التي تعقد في اليابان وتركّز على الطاقة النظيفة بهدف تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وتدابير مكافحة تغيّر المناخ، إضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي في الوقت نفسه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر تُدشن منصة لتوظيف المتقاعدين

10 أكتوبر.."أوريدو" تدفع 13.1 مليون دولار فوائد لسندات

النفط العراقية تجتمع مع "توتال" و"قطر للطاقة" لمناقشة تنفيذ مشاريع مشتركة