TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يستحوذ على 20% من أسهم مجموعة "تي. أو. إم" التركية

"دبي الإسلامي" يستحوذ على 20% من أسهم مجموعة "تي. أو. إم" التركية
بنك دبي الإسلامي

مباشر: أعلن بنك دبي الإسلامي، اليوم الخميس، استحواذه على حصة في مجموعة شركات "تي.أو.إم"، والتي تم تأسيسها من قبل مساهمي "مجموعة أيدن" في تركيا.

ومن خلال هذه الصفقة، سيغدو بنك دبي الإسلامي، مالكًا لحصة أقلية مهمة تبلغ 25% في مجموعة "تي.أو.إم" والتي تضم البنك التشاركي تي.أو.إم كاتيليم بانكسي (أول بنك تركي مرخص للخدمات الرقمية للأفراد)، وشركة الدفع النقدي الإلكتروني "تي.أو.إم. بي" إلكترونيك بارا في أوديم هيزميتليري (شركة النقود الإلكترونية المرخصة التي تمتلك قاعدة عملاء سريعة النمو في تركيا) وشركة التمويل "تي.أو.إم فايننسمان" (شركة التمويل المرخصة والمتخصصة في تطوير المنتجات الرقمية المبتكرة) بالإضافة إلى الشركات التابعة لها.

وبموجب الاتفاقية، سيستحوذ بنك دبي الإسلامي على حصة تبلغ 20% من أسهم مجموعة "تي. أو. إم" مع إمكانية رفع حصته إلى 25% في غضون 12 شهرًا.

وتسعى "مجموعة أيدن"، المساهم المؤسس لمجموعة "تي.أو.إم" عبر شراكتها مع بنك دبي الإسلامي، إلى أن تجعل من "تي.أو.إم" مجموعةً رائدةً في السوق التركية يدفعها الطموح للنمو والتوسع في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية على الصعيد الإقليمي. وتتمثل المهمة الأساسية للمساهمين في تعزيز الشمول المالي من خلال تسهيل وتعزيز الوصول للخدمات المالية الرقمية في تركيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقية للاستحواذ على 10% في "شينجهونج للبتروكيماويات" الصينية

الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 4.9% بالربع الثاني 2023

السعودية تنضم لقائمة أفضل 50 دولة بمؤشر الابتكار العالمي لعام 2023