TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي يؤكد نجاح "أوبك+" في مواجهة تحديات أسواق البترول العالمية

وزير النفط العراقي يؤكد نجاح "أوبك+" في مواجهة تحديات أسواق البترول العالمية
نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أرشيفية

مباشر: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، على نجاح مجموعة "أوبك+" في مواجهة التحديات التي تواجه أسواق النفط العالمية، بفضل التعاطي الواقعي مع المتغيرات وتطورات السوق، والتزام الدول الأعضاء باتفاق خفض الإنتاج، وحرصهم على تحقيق الأهداف المشتركة في استقرار الأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم عدد من وزراء مجموعة "أوبك +" عقد في العاصمة السعودية الرياض على هامش فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023م.

وضم الاجتماع عدداً من وزراء النفط والطاقة لدول أوبك بلس، العراق والكويت والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وقال المتحدث باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، إن الاجتماع الوزاري  تضمن مراجعة الظروف والتحديات التي تواجه السوق النفطية، والاتفاق على مواصلة التشاور مع جميع الاعضاء في "أوبك بلس" من خلال الآليات المتبعة بما في ذلك اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) والاجتماعات الوزارية للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها (ONOMM)، والتأكد على  تجديد  التزامهم بالقرارات المعلنة في 5  حزيران/ يونيو 2023 (الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها)، بالإضافة إلى تعديلات الإنتاج الطوعي الجماعي والفردي.

 وعبر الوزراء من جديد عن استعداد دول إعلان التعاون لاتخاذ إجراءات إضافية إن تطلب ذلك، في إطار جهودهم المستمرة لدعم استقرار السوق، والبناء على التماسك القوي لدول أوبك بلس.

قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الوزراء العراقي يوافق على طرح مشاريع 4 مدن سكنية جديدة لشركات أجنبية ومحلية

العراق يقرر إنشاء منظومة ثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو

"السوداني" يوجه باستكمال متطلبات مشروع الشبكة الذكية لجباية فواتير الكهرباء

"المركزي" العراقي يحذر البنوك الرافضة لتوفير العملات الأجنبية